السبت 18 مايو 2024

ائتلاف أولياء الأمور: الحكومة أدت دورها في حماية الطلاب من كورونا

أخبار1-1-2021 | 14:30

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إنهم طالبوا من وزارة التعليم  حفاظا علي سلامة الطلاب في جميع المراحل التعليمية أن يتم استكمال المناهج من المنزل وتأجيل الامتحانات لحين استقرار الأوضاع بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا هذه الأيام، وقد تم الاستجابة لذلك وأعلنت الوزارة عن استكمال المناهج من خلال المنصات والقنوات التعليمية، قائلة: «الحكومة والوزارة عملوا ما عليهم».


وأشارت «الحزاوي» إلي أنه  يجب عليهم كأولياء أمور القيام بدورهم الأساسي وهو تحمل المسئولية والمحافظة علي سلامة الابناء من خلال الالتزام بالبقاء في المنزل والخروج للضرورة، مشيرة إلى أنه عند الخروج يجب الالتزام بالاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وغيره من الإجراءات.


وطالبت أولياء الأمور بتوجيه الأبناء علي كيفية الاستفادة من الخدمات التي وفرتها الوزارة لاستكمال المناهج ومراجعة المناهج المقررة عليهم.


وتابعت «الحزاوي» أن الحكومة قامت بإجراءاتها واتخذت خطوات فعالة لبعد الطلاب عند التجمعات في المدارس فالآن دور الأسرة، عدم اعتبار ذلك اجازة وفرصة للخروج والذهاب للأماكن المزدحمة كالمولات والنوادي والحدائق العامة، قائلة: «يجب علينا نكون واعيين ونقوم بدورنا للحد من انتشار الوباء فخدمة الوطن الأن هو الجلوس في البيت فنحن نعيش حالة استثنائية».

    الاكثر قراءة