السبت 27 ابريل 2024

"الزلابية الغريبة".. طبق مخيف للغاية.. هل يمكنك تناولها؟

الهلال لايت1-1-2021 | 16:51

العالم مليء بالأطباق غير الشهية، من أطباق السمك المخمرة إلى Kiviaq المخيفة، لكن القليل منها في الواقع يبدو مخيفًا للاقتراب منها، ناهيك عن وضعها في فمك، وتقع هذه الزلابية اليابانية بالتأكيد في الفئة الأخيرة.

في العام الماضي، اشتهرت قصة عن واحدة من أكثر الأسماك غرابة في العالم، Warusobo التي تشبه ثعبان البحر، والمعروفة أيضًا باسم "Alien of the Ariake Sea"، الآن سوف نلقي معك نظرة واحدة على هذا المخلوق اللزج، وهذا اللقب له معنى في العالم.

لا أعرف ما إذا كانت تلك الأسنان المدببة، أم قلة العيون، ولكن هناك شيء آخر حول هذه الأشياء، وهذا لم يمنع سكان محافظة ساغا، المتاخمة لبحر أرياك، من تحويل المخلوق الغريب إلى عنصر أساسي من المأكولات المحلية، بما في ذلك الزلابية اللذيذة أدناه.

يمكن تناولها إما مشوية أو مجففة، كاملة أو في شكل مسحوق، كمكون رئيسي في الحساء الدسم، أو كمنكهات إضافية في كوب من الساكي الساخن، كما يمكن أيضًا استخدامه كعنصر أساسي في طبق زلابية يُعرف باسم "أرياك دومبلينغز".

تم تقديم زلابية Ariake في عام 2017، كتعاون ترويجي بين حكومة مقاطعة Saga ومطعم طوكيو، وقد حظيت باهتمام كبير عبر الإنترنت في ذلك الوقت، نظرًا لمظهرها الغير العادي، وهي تتكون من زلابية تقليدية مع رؤوس مقلية أو مسلوقة تشبه الزنومورف لأسماك واروسوبو تخرج منها، إنها وليمة للعيون.

ووفقًا لـ Asahi، تم تقديم فطائر Ariake لفترة محدودة في Dumpling Kingdom، ولكن على الأرجح يمكنك العثور عليها في المطاعم حول محافظة Saga أيضًا، ورغم كل شيء تحظى أسماك warusobo بشعبية كبيرة حول تلك الأجزاء. 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa