الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة الصناعة: 20 شركة تشارك في معرض تكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات

توك شو2-1-2021 | 12:59

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن معرض تكنولوجيا التحويل وإحلال المركبات يعد أول معرض يُقام في بداية العام الجديد، متمنية أن يكون 2021 عاما للأمل والرخاء وتكون الأمور فيه أفضل من 2020.

وأضافت «جامع»، خلال لقائها ببرنامج «الآن»، المذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن المعرض مخصص لتكنولوجيا إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، أي بالعمل بالغاز والكهرباء، لافتة إلى أن المرحلة الأولى ستركز على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أن عدد الشركات المشاركة في المعرض 20 شركة، والكثير من الوزارات والهيئات، والجميع اجتمع لتوضيح أهمية التحول في استخدام الغاز للسيارات، كما أن الشركات المشاركة ستعرض نماذج للسيارات التي يتم العمل بها بالغاز، وهناك سيارات مُحولة، وأخرى مصنعة بالفعل للعمل للغاز.

ولفتت إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة البترول، ومشاركة شركة «بارجاز» و«غازتك» للرد على الأسئلة الفنية من المواطنين، ومدى تأثير التحويل على ماتور السيارة، مؤكدة أن هذه الإجراءات إيجابية، والهدف منها تحويل المفهوم للعمل بالطاقة النظيفة، إضافة لاقتصاديات التشغيل التي تعود بالنفع لصاحب السيارة، حيث مقدار الوفر يصل لـ50% مقارنة من استخدام الوقود.