الثلاثاء 21 مايو 2024

الدولة تسقط «الإرهاب» على أبواب 2021.. ونواب: التكاتف الشعبي حاصر مخططات قوى الشر.. وإرادة القيادة السياسية لا تعرف التراجع.. ونهضة تنموية جديدة في العام الجديد

تحقيقات2-1-2021 | 15:48

شدد برلمانيون، على ضرورة استمرار التكاتف الشعبي خلف القيادة السياسية لعبور التحديات القائمة ودهر حروب قوى الشر، لافتين إلى ان الدولة في عام 2021 سوف تنجح في كسر أي تحديات إرهابية أو أفكار متطرفة وأن مسيرة التنمية انطلقت ولن تتراجع للخلف مرة أخرى.

وأوضحوا أن الدولة لن تتوقف عن مسيرتها التنموية وسوف تحقق إنجازا كبيرا في العام الجديد رغم التحديات الصحية، وأيضا الأمنية لأن الأمن يعد الركيزة الأساسية لنهوض وتقدم المجتمعات.

كسر إرادة المصريين

قال النائب محمد الحسيني عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مصر حجمت أي تحركات إرهابية واستطاعت أن تحصن نفسها أمام تلك الهجمات الشيطانية سواء ميدانيا أو فكريا، مشيرا إلى أن الدولة قادرة على منح أي تحركات جديدة في العام 2021 لأنها تعتمد خطة واضحة وصريحة في مواجهة التحديات الأمنية والفكرية المختلفة لحماية المواطنين وتعزيز برامج التنمية في مختلف المجالات.

وشدد الحسيني، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، على أن تعزيز الأمن يعد الركيزة الأساسية لنهوض المجتمع ويحقق فرص التنمية المستدامة ويحافظ على ثبات المجتمع ويفتتح أسواق عمل جديدة للقضاء على البطالة، فضلا عن الطفرة الكبيرة التي شهدتها البنية التحتية التي تساهم في توفير أكبر آليات تعزز معدلات التنمية وتجذب رؤس الأموال.

ولفت إلى أن حرب الشائعات والإرهاب لن يتوقفا عن استهداف مصر في مختلف المجالات، إلا أن الدولة قادرة على ردع تلك التحديات بالتكاتف الشعبي والثقافة وزيادة الوعي وحماية الدولة من أي تطرف أو فكر منحرف يحاول استقطاب الشباب أو الإيقاع بهم في براثن الفتنة والانشقاق، مؤكدا أن مصر عصية على الانكسار أو الرضوع وقادرة على العبور على مر العصور رغم التحديات والصعوبات القائمة.

التكاتف الشعبي

قال النائب فتحي الشرقاوي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن التكاتف الشعبي خلف القيادة السياسية ساهم في تعزيز قدرات الدولة في عبور مرحلة التحديات والمخططات الشعبية التي أعقبت ثورة الثلاثين من يونيو من عام 2013، وانطلقت الدولة نحو عصر التنمية والنهوض وتحقيق الاستقرار، لافتا إلى أن الإرهاب لن يزعزع استقرار البلاد بفضل القيادة الحكيمة التي نجحت في دحره ووأدته في مهده سواء كان فكريا أو ميدانيا.

وشدد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" على أن المصريين عليهم استكمال دورهم المحوري في مساندة الدولة لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والعبور إلى عصر الأمجاد، لافتا إلى أن الدولة المصرية قادرة إسقاط جميع التحديات وبناء مستقبل مشرق ومزدهر للجميع.

وأشار "الشرقاوي" إلى أن مصر تملك موقومات بشرية وطبيعية تستطيع من خلالها تحقيق طفرة كبرى في 2021 رغم التحديات الكبرى التي تواجهها مثلما حدث في السنوات الماضية، وتمكن الرئيس السيسي من تحقيق طفرة كبرى كانت تحتاج إلى عشرات السنين، متمسكا باستكمال مسيرة التنمية الكبرى خلال الفترة المقبلة متجاوزا جميع التحديات ورادعا لجميع المخاطر.