الجمعة 21 يونيو 2024

وزير الخارجية الصيني يتحدث عن أصل فيروس كورونا

عرب وعالم2-1-2021 | 16:47

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي، اليوم، "إن العديد من الدراسات أظهرت أن فيروس كورونا نتج عن تفشي المرض بشكل منفصل في أماكن مختلفة حول العالم."


وأضاف "يي" في مقابلة مع وكالة الانباء الصينية (شينخوا) والتلفزيون الصيني الرسمى "عندما أصاب فيروس كورونا الصين، اتخذت على الفور إجراءات التحقيق الوبائي، وتحديد العوامل ونشر المعلومات الأساسية، بما في ذلك التسلسل الجيني للفيروس" ، مشيرا إلى أن الصين كانت أول دولة تبلغ عن حالات إصابة بفيروس كورونا.


وتابع : "أننا كنا في طليعة الكفاح ضد التضليل الإعلامي ومحاولات التسييس، ومصممون على التأكد من أن طرق مكافحة الوباء لا تشوهها الأكاذيب".


ونشرت وكالة (أسوشيتيد برس) تقريرا مطولا تحدثت فيه عن قيام السلطات الصينية بإجراء أبحاث سرية للبحث عن أصل فيروس كورونا المستجد في كهوف طبيعية وصفتها بـ"الثقب الأسود".


وبحسب الوكالة تقدم الحكومة الصينية منحًا تصل قيمتها إلى مئات الآلاف من الدولارات للعلماء الذين يدرسون أصول الفيروس ويراقب المسؤولين نتائج البحث ويطلبون موافقة لجنة حكومية من أجل الموافق على نشر أي تفاصيل.


وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت في 11 مارس الماضي، تفشي فيروس كورونا المستجد كجائحة وتم تسجيل ما يقرب من 83.73 مليون إصابة بالمرض في العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و824 ألف و576 حالة وفاة.