الأحد 19 مايو 2024

صحيفة بريطانية : يتعين على الحكومة شرح برنامج التطعيم للشعب بمزيد من الوضوح والسرعة

عرب وعالم3-1-2021 | 13:10

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن الشعب بات بحاجة إلى أن يكون على دراية صحيحة بالمسار الذي تنتهجه الحكومة البريطانية للخروج من أزمة وباء فيروس كورونا.


وقالت الصحيفة - في مقال افتتاحي أوردته في موقعها على الإنترنت ، اليوم الأحد ، - إن رئيس الوزراء بوريس جونسون ربما لا يكون هو الشخص الأفضل لإخبارنا بذلك، وذلك بالنظر إلى سجله من التأكيدات الصاخبة والسابقة لأوانها بأن الأوضاع تشهد انفراجة وأن الفيروس يتم التخلص منه، لكن في الوقت ذاته فإن التوقعات المتعلقة بالتطعيم الشامل تبعث على الأمل.


وأضافت الصحيفة : لكن عندما يقول بوريس جونسون: "نعلم أنه لا تزال هناك تحديات نقف في مواجهتها خلال الأسابيع والأشهر المقبلة ، لكنني واثق من أن هذا هو العام الذي سنهزم فيه فيروس كورونا ونعيد البناء بشكل أفضل"، يمكن وقتئذ أن يغفر لنا لتركيزنا على التحديات التي لا تزال أمامنا وليس على ثقته بنفسه.


كما أشارت الاندبندنت إلى أن التحدي المباشر يكمن في انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا بسرعة أكبر فضلا عن القرارات الصعبة ذات الصلة بموعد عودة المدارس.. لكن بدء التطعيم بلقاح أكسفورد غدًا يمثل لحظة فارقة ، وينبغي أن يكون بمثابة حافز للتحرك الوطني العاجلة.