الجمعة 28 يونيو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

1-5-2017 | 19:51

أ ش أ

تمكنت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات ـ من خلال حملاتها المتنوعة، اليوم الاثنين ـ من ضبط عدد من الخارجين على القانون وتجار المواد المخدرة والتشكيلات العصابية المختلفة وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة وقضايا غش تجاري.

ففي القليوبية، أسفرت الحملة التموينية عن ضبط 4 أطنان سكر منتهي الصلاحية في مصنع بالعبور، يقوم بإعادة توزيعها وبيعها بتواريخ صلاحية جديدة، و75 لفافة قمر الدين بدون بيانات ومجهولة المصدر داخل مصنع في الخصوص بدون ترخيص ويستخدم علامة تجارية غير مسجلة ، و3 أطنان كبدة و1500 كيلوجرام جبن فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي داخل ثلاجة بيع لحوم ومجمدات بشبرا الخيمة.

وفي شمال سيناء، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 7 قضايا تموينية متنوعة، وتحرير 113 مخالفة مرورية متنوعة، وإزالة 16 حالة إشغالات مرافق، إلى جانب ضبط فلسطيني منتهية مدة إقامته.

وفي الغربية ، تمكنت مباحث التموين من ضبط سيارة حال مرورها أمام نقطة مرور الرجدية بدائرة قسم ثان طنطا، محملة بـ1300 عبوة مبيدات زراعية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الزراعة، وكذلك ضبط صاحب مصنع لتصنيع الخل والعصائر بقرية شبرا اليمن بمركز زفتى، وبحوزته 360 عبوة خل زنة العبوة 1 كجم، غير صالحة للاستهلاك، وخزان معبأ بعصائر وزنه 500 كجم بدون بيانات وغير صالح للاستهلاك، و240 عبوة عصائر غير صالح للاستهلاك، كما تم ضبط 54 قضية عدم حمل شهادة صحية، و28 قضية عدم الإعلان عن أسعار، وقضيتي عرض سلع منتهية الصلاحية.

وتمكنت مباحث الغربية من ضبط خراط لاتجاره بالأسلحة النارية والذخائر الحية بدون ترخيص مستخدما سيارة ملك زوجته، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمحل إقامته والسيارة وبحوزته طبنجة وفرد خرطوش وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات أقر بصحتها وبحيازة الأسلحة والذخائر بقصد الاتجار.

وفي الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 عاطلين من العناصر الإجرامية، والمطلوب ضبطهم في العديد من قضايا الشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية وبيضاء والاتجار في المواد المخدرة بقرية الزنكلون بمركز الزقازيق، وبحوزتهم 3 قطع أسلحة نارية و105 طلقات حية، و500 لفافة من عقار الهيروين زنتها 2 كجم، وميزان حساس ودراجة نارية بدون لوحات معدنية.

ونجحت الحملات الموسعة في ضبط عاطلين بقسم ثان العاشر من رمضان وبحوزتهما طربتين حشيش زنتها 400 جرام، ومبلغ مالي قدره 500 جنيه من حصيلة بيع المواد المخدرة أثناء استقلالهما سيارة ملاكي مُبلَّغ بسرقتها، وبمناقشتهما اتضح أنهما من مركز سمنود بمحافظة الغربية وأن أحدهما هارب من سجن أبو زعبل أثناء أحداث الثورة.

وفي الفيوم، ألقت مباحث التموين القبض على سائق واثنين آخرين يعبئون زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي وغير مطابق للمواصفات الصحية، في عبوات سبق استخدامها وبعلامات تجارية مقلدة؛ حيث عُثر بحوزتهم على 6 آلاف عبوة زيت تحمل علامات تجارية مشهورة مقلدة، وخزانين زيت طعام سعة ألفي لتر، و4 آلاف و400 عبوة فارغة معدة للتعبئة.

فيما ضبطت مباحث الفيوم مسجونا هاربا من سجن الفيوم العمومي خلال أحداث يناير 2011، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية قتل.

وفي المنيا ، تمكنت الحملة التموينية من ضبط 56 قضية تموينية متنوعة، ومصادرة طنين من زيت الطعام مجهول المصدر، و240 زجاجة مياه غازية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و525 لتر بنزين 80، بحيازة فلاح بقرية طوه.

فيما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط "أحمد م. أ." هارب من تنفيذ حكم غيابي بالسجن المؤبد في قضية سرقة سلاح بمركز مغاغة، وكذلك ضبط 6 قطع سلاح ناري غير مرخص و15 قطعة سلاح أبيض، بالإضافة إلى 4 قضايا مخدرات اتجار وتعاطي بإجمالي مضبوطات: (362 قرصا مخدرا و220 جرام حشيش و200 جرام بانجو)، إلى جانب تنفيذ 194 إزالة فورية، وتحرير 20 محضر إشغال طريق، و11 حالة تعدٍ على نهر النيل بمركز سمالوط، وتحرير 1479 مخالفة مرورية متنوعة و4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة.

وفي البحيرة، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط "إبراهيم أ. ز." (43 عاما) المدير المسئول عن مصنع مكرونة بمدينة شبراخيت، لقيامه باستخدام خزانات مياه بداخلها فئران وحشرات نافقة، وإضافته ألوان صناعية محظورة لخطورتها على صحة المواطنين، كما ضُبط بحوزته 51 طن مكرونة، بالإضافة إلى ضبط "السيد م. ع." (44 عاما) صاحب مطحن شطة كائن بمركز الدلنجات؛ لحيازته 2.5 طن شطة مجهولة المصدر.

وفي مطروح، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 عاطلين قاموا بسرقة 20 رأسًا من الأغنام بمزرعة ملك معيدة بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، الكائنة بدائرة قسم شرطة الحمام، حيث اتهمت العامل بالمزرعة والمسئول عن رعاية تلك الأغنام وحراستها بالسرقة، وتم ضبط المتهم وبحوزته سلاح ناري ومبلغ مالي 4375 جنيها، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للسلاح المضبوط بقصد الدفاع والمبلغ المالي من متحصلات عملية بيع سابقة لعدد من الأغنام دون علم مالكة المزرعة.

واعترف العامل بارتكابه واقعة السرقة بالاشتراك مع 2 آخرين، مستخدمين سيارة نقل ملك أحدهم لنقل المسروقات، وتم ضبطهما والسيارة، وبمواجهتهما اعترفا باشتراكهما والمتهم الأول بارتكابهم واقعة السرقة وأرشدوا عن المسروقات.

وفي الإسكندرية، أسفرت الحملة المرورية التي شنها ضباط مديرية أمن الإسكندرية، بإشراف مدير الأمن اللواء مصطفى النمر وقيادات إدارة المرور، على شارع "ونجت" بمنطقة سيدي جابر وسط المدينة، عن ضبط 26 مركبة توك توك و3 دراجات نارية، وسحب 19 رخصة قيادة مخالفة، وحجز 3 سيارات بدون لوحات، بالإضافة إلى ضبط 7 من قائدي السيارات أثبتت التحاليل إيجابية تعاطيهم للمواد المخدرة أثناء القيادة.