الإثنين 20 مايو 2024

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مكتبة مركزية بالجامعة الجديدة تضم 4405 كتب ورسالة علمية

محافظات3-1-2021 | 16:14

افتتح رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، المكتبة المركزية بمقر الجامعة الجديدة بمنطقة الكوامل لخدمة العملية التعليمية والبحثية للطلاب والخريجين.


وقال عزيز - في بيان اليوم - إن المكتبة تعتبر إضافة علمية كبيرة للجامعة ولجميع منتسبيها، موضحًا أنها تخدم شريحة كبيرة من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس من داخل وخارج الجامعة وتهدف إلى تشجيع الطلاب على الإطلاع على المصادر المختلفة للمعلومات وتنمية الوعي الثقافي لديهم ونشر ثقافة القراءة داخل المجتمع الجامعي، موجهًا الشكر لكل الجهود التي أسفرت عن هذا العمل الكبير.


ومن جانبها، أشارت مدير عام المكتبات بالجامعة هيام عبد العزيز إلى أن المكتبة تتكون من قاعة إطلاع كبرى تضم 3 أقسام رئيسية للكتب والدوريات والرسائل العلمية بالإضافة إلى عدد من القاعات الملحقة بها متمثلة في قاعة للإنترنت وأخرى للاستذكار وثالثة للتدريب، لافتةً إلى أن المكتبة تحتوي على 1757 كتابًا منها 1470 كتابًا مهداة و2648 رسالة علمية منها 799 رسالة دكتوراة و1849 رسالة ماجستير.


وأضافت هيام بأن المكتبة لها مدخلين رئيسين مزودين بكود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك تم مراعاة ظاهرة التباعد الاجتماعي بين مرتادي المكتبة أثناء توزيع الأثاث كإجراء احترازي ضد فيروس "كورونا المستجد".