الأحد 23 يونيو 2024

جامعة أسوان تنظم أكبر قافلة طبية وبيطرية شاملة لقرية العلاقي جنوب المحافظة

محافظات3-1-2021 | 16:29

انطلقت اليوم القافلة الطبية والبيطرية التي تنظمها جامعة أسوان بالتعاون مع محافظة أسوان، بقرية وادي العلاقي الواقعة جنوب شرق المحافظة، بمشاركة كليات الطب وطب الأسنان والطب البيطري وكلية الزراعة والموارد الطبيعية والمستشفى الجامعي بأسوان وعدد من من مؤسسات المجتمع المدني.


وقال رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد - في تصريح - إن القافلة تأتي في إطار المسئولية المجتمعية للجامعة والتي تستهدف وصول الرعاية الطبية والاجتماعية إلى أهالي المحافظة خاصة المناطق البعيدة والنائية؛ تنفيذا لتوجهات الدولة من خلال المبادرات الرئاسية للاهتمام بالمناطق الحدودية.


وأضاف أن القافلة شملت مشاركة جميع التخصصات الطبية وصرف الأدوية بالمجان لجميع الحالات التي تم توقيع الكشف عليها، مع تحويل بعض الحالات التي تحتاج لتدخل جراحي إلى مستشفي أسوان الجامعي لاستكمال مراحل علاجها، وكذلك تقديم الرعاية البيطرية للثروة الداجنة والحيوانية المتواجدة بالقرية، مشيرا إلى أنه تم توجيه فريق عمل من أساتذة البحث البيولوجي للتأكد من سلامة آبار المياه المستخدمة للشرب بالقرية.


وعلي هامش أعمال القافلة، تفقد رئيس الجامعة مقر الجامعة بوادي العلاقي لتفعيل البحث العلمي للمنطقة وتوصيل الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية البيئية للأهالي.


يذكر أن قرية وادي العلاقي تبعد حوالي 180 كيلو مترا جنوب شرق أسوان.