الإثنين 27 مايو 2024

السيسي يوجه بزيادة عدد محطات الوقود لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

أخبار3-1-2021 | 16:57

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في زيادة عدد محطات الوقود لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في مختلف أنحاء الجمهورية، والتي من شأنها تعزيز جهود المشروع القومي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.


وأكد الرئيس السيسي أن التوسع في المحطات سيخلق فرص العمل للشباب بالنظر إلى مراكز الخدمات المتكاملة المتنوعة بها، موجهاً بتزويد محطات الحافلات الجماعية والنقل العام بمحطات مركزية للتزود بالغاز الطبيعي بهدف استيعاب أكبر كتلة ممكنة من المركبات على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق بين وزارة البترول والشركة الوطنية للطرق.


وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، سير العمل بالمشروع القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، لا سيما ما يتعلق بمحطات التموين بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية، وجهود تحويل السيارات لتعمل بالوقود المزدوج من غاز طبيعي وبنزين.


جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء مجدي أنور رئيس الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، واللواء أ.ح السيد البوص رئيس الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات.



والجدير بالذكر أن هناك البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، فهو خطة جديدة تسعى الحكومة لتنفيذها وذلك بالتعاون مع 3 وزراء وهم المالية و"التجارة والصناعة" والبترول، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج إحلال 250 ألف مركبة من سيارات ملاكي وأجرة وميكروباص.


وتشمل الخطة إحلال 70 ألف سيارة في 2021، تشمل 55 ألف سيارة أجرة وملاكي، و15 ألف ميكروباص، ويشارك بالمعرض أيضا البنوك وجهات التمويل وشركات التأمين وشركات الغاز الطبيعي التي ستشارك في تمويل عملية إحلال وتحويل السيارات وإعداد البنية التحتية اللازمة لذلك.



ويفتتح أول معرض لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة Go Green، غدا الاثنين، والذي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 4-6 يناير الجاري، حيث يتضمن نماذج حقيقية للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي أو المعدلة.


ومن المقرر أن يفتتح المعرض Go Green، غدا الاثنين الموافق 4 يناير، حتى الأربعاء 6 يناير، في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، أما يومي الثلاثاء والأربعاء، سيكون ميعاد بدء المعرض من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءاً.