السبت 1 يونيو 2024

ملكة بريطانيا ترفض طلب الأمير هاري وضع إكليل زهور خلال احتفالات يوم الذكرى

عرب وعالم3-1-2021 | 19:25

كشف تقرير جديد نشرته صحيفة (نيويورك بوست) الأمريكية رفض ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث طلب الأمير هاري وضع إكليل من الزهور خلال احتفالات يوم الذكرى.


وأشار التقرير إلى أن الملكة لم تستغرق وقتًا طويلاً للتفكير، إذ أن الأمر لم يستغرق سوى "ثانيتين" فقط لاتخاذ قرار إبعاد هاري عن الاحتفال الذي أقيم أواخر العام الماضي.


لكن هاري وزوجته ميجان ماركل لم يفوتا هذه الذكرى دون الظهور أمام عدسات الكاميرات، حيث قاما بوضع الزهور بمفردهما في مقبرة لوس أنجلوس الوطنية، فيما اعتبر على الأغلب حيلة دعائية.


وفي محاولة لتبرير غياب هاري عن يوم الذكرى قال مسؤولو القصر في البداية "إن قرار استبعاد هاري جاء دون مناقشة الأمر مع الملكة، لكن صحيفة "ديلي ميل" أكدت أنها كانت تعلم، وهي من رفضت طلبه شخصيًا وبسرعة".


وقال مصدر للصحيفة: "إن يوم الذكرى يوم مقدس بالنسبة للملكة. وأحد أهم الأيام في رزنامتها ولا يتم فيه أي شيء بدون علمها".


وأكد مصدر آخر هذه الرواية .. مشيرًا إلى أن الملكة تبدي إعجابًا كبيرًا بإنجازات هاري داخل وخارج الجيش لكن رغبته في الرحيل عن العائلة المالكة يعني انفصاله التام عن العرش وأنه لم يعد جزءا من المؤسسة.


وأشار مصدر مقرب من العائلة للصحيفة أن الملكة أوضحت أنها لا تود مغادرة هاري وميجان وأنهما ما زالا محبوبين للغاية من أفراد عائلتها ويحظيان بدعمها.


يشار إلى أنه في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم 11 نوفمبر من كل عام، يقف الناس في المملكة المتحدة ودول الكومنولوث الأخرى دقيقة صمت حداداً على أرواح الذين الجنود والمدنيين الذين قُتلوا في الحرب العالمية الثانية.


وفي وسط العاصمة لندن تقوم الملكة برفقة أفراد من العائلة المالكة وسياسيين وقدامى المحاربين بوضع أكليل من زهر الخشخاش على النصب التذكاري.