الأربعاء 5 يونيو 2024

«حماة الوطن»: السودان يمثل العمق الاستراتيجي للدولة المصرية

برلمان3-1-2021 | 23:27

قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن القضايا التي ناقشها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، وخاصة فيما يتعلق بالتعاون الثنائي بين البلدين، وكذلك تطورات الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، يؤكد علي وجود أواصر تاريخية تمتد لسنوات طويلة، فضلا عن المصير المشترك بين البلدين وهو نهر النيل.

وأكد الغباشي، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن وجود مجلس السيادة الانتقالي بالسودان أعاد السودان لوضعه الطبيعي، ولاسيما بعد مروره بفترة عصيبة، مشيرا إلي أن الإرتباط بين مصر والسودان وثيق، ومصر دائما ما تقدم الدعم للسودان، قائلا:" اللقاءات التي تتم بين البلدين تبحث التعاون الثنائي والتشاور وتنسيق المواقف الدولية الثنائية لصالح الدولتين.

وثمّن مساعد رئيس حزب حماة الوطن، تهنئة الرئيس السيسي للسوادان الشقيق حكومة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال، لافتا إلى أن السودان يمثل العمق الاستراتيجي للدولة المصرية، بالإضافة إلى أن أمن السودان يمثل جزء من الأمن القومي لمصر.

وأشاد رئيس حزب حماة الوطن، بجهود المبذولة للحكومة السودانية في دعم شعبها وأن تعمل جاهدة لصالح الشعب، وهذا ما تتمناه الدولة المصرية لشعب السودان الشقيق، مؤكدا علي ضرورة التعاون بين مصر والسودان، كون السودان أحد أهم دوائر الارتباط  بالدولة المصرية.

وكان الرئيس السيسي، تلقى اتصالاً هاتفياً من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التباحث حول جوانب التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وكذلك تطورات الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقدم الرئيس خلال الاتصال التهنئة للسودان الشقيق حكومة وشعباً بمناسبة عيد الاستقلال مؤكداً دعم مصر الكامل للسودان في كافة المجالات انطلاقاً من الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

ومن جانبه، أشاد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالتقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان، وبالجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، مشيداً في هذا الصدد بالدعم المصري غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.