الخميس 16 مايو 2024

بعد أزمة السلعوة.. أطفال يلتقطون «السيلفي» مع ذئب بقنا (صور)

محافظات4-1-2021 | 09:47

انتصر مزارع قرية العليقات بمركز قوص في معركة كان بطلها عدو من الصعب الفتك به لشراسته، وهو الذئب لكونه حيوان شرس يعرف من أين يواجه أعدائه، ولكن هذه المرة خسر المعركة على يد مزارع وابنه وشقيقه بعدما هاجمهم خلال ري أرضهم الزراعية ليلا، وذلك بعد تدبير مكيدة لاصطياده.  

وأوضح أدهم محمد علي، أحد المشاركين في قتل الذئب، أنه كان برفقة والده وعمه خلال ري الأرض، وتفاجأوا بذئب كاد أن يهجم عليهم ويقتلهم، داخل زراعات القصب خلال ري الأرض، ففكر والده في حيلة لاصطياده بعد أن أصابه بالرعب والهلع خاصة بعد هروبه وسط الزراعات، وأضاف: "عزم والدي علي تدبير حيلة لاصطياده وفور الرجوع إلى المنزل أحضر والدي فرخة بيضاء وقمنا بتنظيفها جيدا، ثم وضع بداخلها سم قاتل". 


وتابع: "ذهب والدي إلى موقع يتردد عليه الذئاب داخل الزراعات وهو مكان بعيد عن الطريق ومتجوف داخل الزراعات الشاهقة، ثم ذهبنا في اليوم الثاني ولم نجد الفرخة بعد أن تناولها الذئب الجائع حينها تيقنا أن الذئب وقع في الفخ والمكيدة التي دبرناها له". 


وقال أدهم: "قمنا بتجهيز أدوات الهجوم استعداد لاصطياد الذئب وأخذنا في البحث عنه ومعنا أدوات الهجوم من عصى وآلات حادة داخل الزراعات حتى عثرنا عليه على قيد الحياة، ولكنه فقد قوته واتزانه، فقمنا بالتصور معه سيلفي ثم انهالنا عليه بالضرب بالعصا حتى فارق الحياة، وعندما تأكدما من نفوقه ومقتله قمنا بتعليقه في شجرة النخيل وجاء الأطفال من أشقائي وأبناء عمومتي والتقطنا بعض الصور لتكون ذكري قيامنا بقتل حيوان مفترس".


وكشف أن القرية قريبة من الجبل وبها حيونات مفترسة وذئاب تأخذ من القصب مأوى لها، لافتا إلى قيام والده بقتل ذئب آخر قد هاجمه منذ 3 سنوات. 

وكانت محافظة قنا، قد شهدت خلال الأيام الماضية حالة من الذعر والخوف لقيام كلب بري ”سلعوة” بعقر عدد من الأطفال والمواطنين في مدينة قنا.