الثلاثاء 4 يونيو 2024

تفاصيل خطة إحلال السيارات التي مر عليها أكثر من 20 عاما (فيديو)

توك شو4-1-2021 | 11:31

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة "مصر الأولى"، تقريرا تليفزيونيا، بعنوان" خطة إحلال السيارات التي مر عليها أكثر من 20 عاما".


وجاء مشروع تغيير السيارات المتهالكة التي مر عليها أكثر من 20 عاما بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي ليكون خطوة جديدة من الحكومة لتحقيق عدة نتائج منها التوفير على صاحب السيارة في نفقات التشغيل بالغاز بدلًا من البنزين وكذلك حفاظا على البيئة من انبعاثات الكربون التي تؤذي المصريين. 


وتتضمن المبادرة إحلال نحو 70 ألف سيارة قديمة بواقع 55 ألف سيارة أجرة و15 ألف ميكروباص، وذلك خلال العام الأول للمبادرة على أن يتم استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامي 2022 و2023، ولا تنطبق الاستراتيجية على السيارات الملاكي. 


وأكدت وزارة التجارة والصناعة، أن هناك 240 ألف سيارة ميكروباص تعمل بالسولار تبني وجود صعوبة في تحويلها إلى العمل بالغاز، ما أدى إلى التفكير في إحلالها بشكل متكامل بسيارات جديدة تعمل بالغاز بنظم تمويل ميسرة لأصحابها من خلال خطة يمتد زمنها إلى 4 سنوات.


ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة. 


ويستهدف المعرض التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات لطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.