الثلاثاء 18 يونيو 2024

«السكة الحديد»: نوقع غرامات على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة.. وهدفنا سلامة الشعب (فيديو)

توك شو4-1-2021 | 12:11

قال المهندس سامي عبد التواب، نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر، اليوم، إن أهم قرار اتخذته الهيئة خلال العام الجديد لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، هو تحصيل الغرامات من الركاب المخالفين لارتداء الكمامات، وتقنين الإجراءات المطلوبة، وذلك بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات.


وأضاف عبد التواب، خلال تصريحات خاصة لقناة مصر الأولى، أن الغرامة تبلغ 50 جنيها، والهدف منها ليس تحصيل الأموال، ولكن لتوجيه المواطنين نحو الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا.


وأوضح  أن الكمامات متوفرة في شبابيك التذاكر، يستطيع المواطن أن يحصل عليها، مشيرًا إلى أن هناك تفتيشًا على البوابات الرئيسية للمحطات للتأكد من التزام الركاب بالكمامات.


وأشار إلى أن المفتش والكمسري داخل القطارات يقومون بالتفتيش الدوري على ارتداء الكمامات، وفي حالة الامتناع عن دفع الغرامة يتم تحويل الراكب مباشرة لشرطة النقل والمواصلات لتحصيل الغرامة من الراكب المخالف لارتداء الكمامة.


ووجّه نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر، نصائحه لجميع الركاب، بارتداء الكمامة بشكل صحيح، قائلًا: "البسها صح، فيجب وضعها على الأنف والفم وتغطيتهم بالكامل للوقاية من الإصابة بكورونا، إحنا مش عايزين غرامة ولا عايزين ناخد منك فلوس، هدفنا سلامة الشعب المصري".