الأحد 19 مايو 2024

قطر تموّل "مراسلون بلا حدود" لمهاجمة الدولة المصرية.. وخادمة للتنظيم الإخواني

تحقيقات4-1-2021 | 12:03

أفادت تقارير إعلامية محلية، بأن قطر تمول منظمة «مراسلون بلا حدود» في العاصمة الفرنسية باريس؛ من أجل تسخيرها لمهاجمة الدولة المصرية وخدمة تنظيم الإخوان الإرهابي، نقلا عن مصادر أمنية مطلعة.

وتعد دولة قطر من أكبر الداعمين للأبواق الإعلامية والحقوقية التي تهاجم مصر وتوظف أجندتها لخدمة تشويه الدولة ودعم أفكار وأجندات جماعة الإخوان الإرهابية، وخلق فتن مجتمعية والعمل على زعزعة واستقرار أمن البلاد.

ورفعت -دويلة- قطر، مؤخرا، الدعم المالى لمركز «كارنيجي»، للهجوم على مصر.

وتواصل الدوحة عدائها للقاهرة، من خلال تقديم الدعم المادي واللوجستي، لجماعة الإخوان الإرهابية، التي تحتضنهم قطر على أراضيها، وتخصص لهم خزائن من الدولارات، لتمويل عمليات تهدف للتخريب والفوضى في مصر.

وتواصل أجهزة الأمن المصرية توجيه ضرباتها ضد جماعة الإخوان الإرهابية، وتحديدا أباطرة اقتصادها الخفي الممول للعمليات والكيانات الإرهابية.

وتتحرى جهات التحقيق عن علاقة 7 شخصيات بإمبراطورية الإخوان الاقتصادية، التي تدعم الكيانات الإرهابية، وذلك بعد ضبط 4 رجال أعمال بنفس التهمة في وقت سابق.

وتأتي هذه التحركات وفقا لاعترافات نائب مرشد الإخوان محمود عزت، التي قادت إلى كشف خيوط أخرى كانت مستترة حول الشريان الاقتصادي لها.

وتمكنت أجهزة الأمن عبر تعقب دافعي أموال مقرات إقامة نائب مرشد الإخوان التي كان يختبئ فيها، من التوصل إلى عدد من المتهمين الذين قادوا الأجهزة الأمنية إلى قائمة من رجال الأعمال، بعضهم معروف وآخرين غير معروفين للعامة، من بينهم صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة"، وسيد السويركي مالك محلات "التوحيد والنور"، وخالد زهران وزير القوى العاملة السابق.