السبت 18 مايو 2024

تطوير خدمات مياه الشرب والصرف بأبو قرقاص فى المنيا بتكلفة 985 مليون جنيه

محافظات4-1-2021 | 12:47

 قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا المهندس ياسر أحمد الشهاوي إنه تم تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز أبوقرقاص بتكلفة إجمالية تصل إلى 985 مليون جنيه.


وأضاف الشهاوي - في بيان اليوم الاثنين - أن الخدمات شملت ما يخص المبادرة الرئاسية لإحلال وتجديد شبكات المياه (حياة كريمة) بقريتي شيبه وجريس، حيث تم تركيب 1259 عدادًا جديدًا و7 آلاف عداد ميكانيكي بقائمة انتظار عن السنين السابقة، كما أن العدادات مسبوقة الدفع بلغت 1357 عدادًا، وزاد عدد المشتركين إلى 100 ألف مشترك جديد.


وأوضح أنه تم دخول محطة مياه المطاهرة الجديدة الخدمة ونفذتها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 950 مليون جنيه، وتشغيل المرحلة الأولى منها بطاقة 1200 لتر كل ثانية، وإحلال وتجديد محطة مياه بني حسن؛ لزيادة كمية المياه المنتجة للمواطنين، وتم مد محطة منتوت بوحدة غاطسة بمشتملاتها؛ للقضاء على ضعف المياه أثناء الذروة ووصولها للأدوار العليا، وصيانة الطلمبات الارتوازية بالمحطات. 


وأشار إلى أن هناك مشروعات يجري العمل بها منها إنشاء محطة صرف، وشبكات انحدار لمحطات الرفع في أبوقرقاص البلد، ومد خدمة الصرف الصحي والاستلام لإدخال بعض الشوارع الخدمة، كما تم عمل معاينات للمواطنين ببعض شوارع من المرحلة الثانية.


ولفت إلى استلام محطة صرف صحي حرز التي تصل تكلفتها إلى 17 مليون جنيه، ومحطة صرف صحي الإسكان وتخدم 17 عمارة سكنية ويبلغ تكلفتها 7 ملايين جنيه، إلى جانب القيام بمعاينة بعض القرى المقترحة بتوصيل خدمة الصرف الصحي لها.

 

    الاكثر قراءة