الخميس 16 مايو 2024

الرئيس السيسي: لجنة علمية تبحث مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز (فيديو)

توك شو4-1-2021 | 19:52

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة برفع العبء عن الناس في إطار مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، من خلال الإقراض بتكلفة مالية غير مرتفعة.

وطالب الرئيس السيسى، خلال تفقده أجنحة الشركات العالمية المتخصصة في عمل السيارات بالغاز، الشركات بالمساهمة في تخفيض أسهار تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز.

وأكد الرئيس السيسي، أنه سيتم تشكيل لجنة علمية لمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، لأن عدد السيارات كبير جدًا والتكلفة عالية جدًا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه تفقد اليوم المعرض الأول لتكنولوجيا إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وأضاف الرئيس: "لقد أسعدني ما رأيته من إنجاز الأيادي المصرية في بناء منظومة متكاملة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي".

يشار إلى أن الرئيس السيسي كان قد اجتمع صباح اليوم مع ممثلي كبري الشركات العالمية المشاركة في المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والتنمية المحلية، والبترول، والنقل واللواء محمد أمين مستشار الرئيس للشئون المالية.