السبت 28 سبتمبر 2024

بعد إصابته بـ«كورونا».. طفل عمره 7 أعوام يصاب بمرض مميت

الهلال لايت6-1-2021 | 01:30

معظم الأطفال الذين عانوا من الإصابة بفيروس كورونا اشتكوا من أعراض مرضية طفيفة، لكن هناك صبي بريطاني عمره 7 أعوام عانى من مرض مميت بعد إصابته بفيروس كورونا.

وحسب صحيفة "مترو"، أصيب الطفل لوجان بمتلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة بعد حوالي 6 أسابيع من إصابته بفيروس كورونا، مع والدته جيسيكا صاحبة الـ 43 عامًا، ولم تظهر في البداية عليه أي أعراض توضح إصابته بفيروس كورونا أو أي مرض آخر.

وبعد أسابيع شعر لوجان بالحمى ثم بدأ يتقيأ، ولاحظت والدته بعد ذلك وجود طفح جلدي على جسده، كما رأت أن يديه وقدميه بدأت في الانتفاخ، وهو ما جعلها على الفور تتصل بطبيب عام والذي بدوره نصحها بالتوجه لسيارة إسعاف.

وأضافت جيسيكا أن المسعفين وصلوا للمنزل وتم نقله بعد ذلك إلى المستشفى، وذلك لاستمرار انتشار الطفح الجلدي، وشخصه أحد الأطباء بأنه مصاب بمتلازمة تسمى الالتهاب متعدد الاجهزة وهو من الأمراض المميتة الذي قد يؤدي لفشل في الأعضاء وتقرحات في الجلد ونفخات في القلب.

بعد ذلك تم نقل الطفل إلى وحدة العناية المركزة، وساءت حالته وبدأ جسده في الاتفاخ خلال محاولته الشفاء، وصار يضخ الدماء بشكل ضعيف وخطير للغاية، فتم علاجه بالستيرويد لمدة تصل لأسبوع.

واستقرت حالة الطفل الآن مع خضوعه للعلاج الطبيعي بسبب انتفاخ عضلاته ومفاصله، وقالت والدته: "يتعافي لوجان ببطء، لكنه مازال لديه العديد من المواعيد لإجراء الفحوصات مع أخصائي القل والتغذية".

وتأمل والدة الطفل بأن يتعافى ابنها تمامًا، حيث تقول: "سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً"، كما نصحت الجميع بالتعامل مع الوباء على محمل الجد، وأن يكون لديهم وعي بالظروف التي يمكن أن تؤدي إليها خاصة وأنه قد يؤثر على الأطفال بشكل كبير وليس على كبار السن فقط.