الخميس 23 مايو 2024

تعليقا على بيان العلا.. برلمانية: مصر تسعى إلى إزالة الشوائب بين الدول العربية

برلمان6-1-2021 | 10:53

أكدت هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، اليوم، أن توقيع سامح شكري، وزير الخارجية، على بيان العلا، يؤكد مدى السعي الدائم على التضامن بين دول الرباعي العربي، وتوجههم نحو تكاتف الصف، وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة، ودعم العلاقات بين الدول ببعضها البعض.

 

وأشارت أبو السعد، خلال تصريحات صحفية لها، اليوم، إلى أنه منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، وهو يسعى دائما إلى استعادة العلاقات الخارجية بين الدول، خاصة بعد تدهور العلاقات لسنوات طويلة. 


وأضافت وكيل لجنة المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر، أنه بالرغم من أن المصالحة تأتي في أجواء عربية مضطربة، حيث تعيش معظم الدول العربية في أزمات ومشكلات، إلا أنها ستترك الكثير من الآثار الإيجابية خلال الفترة المقبلة، كما تساعد على تشكيل سياسة جديدة بين الدول العربية.


وشددت البرلمانية على ثوابت السياسة المصرية لتحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي راسخ، ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة؛ انطلاقًا من رغبتها في إقامة علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل في الشؤون الداخلية للدول العربية.