الجمعة 31 مايو 2024

شهدت تألق حماقي وعاصي ونيكول .. حفلات نجوم الغناء فى «شم النسيم» تتحدى الإرهاب

2-5-2017 | 11:25

كتب : محمد علوش - إسماعيل إبراهيم

بعد أيام قليلة من التفجيرات الإرهابية التي طالت كنيستين في طنطا والإسكندرية، رفضت كل القوى في مصر الاستسلام لهذا الإرهاب الأسود، ورفع الكل شعار «لن ترهبونا»، وكان الفن كعادته في طليعة من يتصدى لهذه الأعمال الدنيئة، ورفعت حفلات موسم أعياد الربيع شعار «بالفن نحيا»، حيث انتشرت في القاهرة والمحافظات حفلات كبار النجوم من مصر والوطن العربي رافعة لافتة «كامل العدد»..

ففي حفل شهد حضور الآلاف، أحيا النجم محمد حماقي، احتفالية شم النسيم داخل حديقة الأسرة بطريق السويس. وبمجرد صعود حماقي على خشبة المسرح تعالت هتافات وصيحات الإعجاب، ثم حرص على تحية الحضور ليستكمل الحفل بمزيد من أغانيه الشهيرة وسط أجواء مليئة بالبهجة.

وعلى بعد عدة مترات من مدينة السويس الباسلة، أحيت النجمة اللبنانية نيكول سابا، حفل شم النسيم داخل أحد منتجعات رأس سدر بحضور عدد كبير من الجمهور.

وطالبت نيكول في بداية حفلها بالوقوف «دقيقة صمتا» على شهدائنا، ودعت بالصبر لأهاليهم قائلة: «الحياة مستمرة لكن ضروري أن يكون لدينا إيمان بغد ومستقبل أفضل لنا ولبلادنا«.

وقدمت نيكول عددًا كبيرًا من أغانيها الشهيرة التي أشعلت وصلات الرقص طوال فقرتها منها «أنا طبعي كده»، «بحبك قوي»، «يا شاغلني بيك»، «التوتو»، «قررت»، و«مش وقت كلام»، بالإضافة إلى «بنت السلطان» و«حبيبي يا عيني».

وأحيا المطربان حسام حبيب ورامي صبري، حفل شم النسيم الذي أُقيم داخل أحد المنتجعات بمنطقة العين السخنة - القريبة أيضًا من السويس - وذلك وسط حضور الآلاف من الأسر ورواد المكان.

وكان حسام هو من بدأ فقرات الحفل، حيث قدم عددًا كبيرًا من أغانيه الشهيرة التي أشعلت وصلات الرقص المتتالية، ومنها «أسيبك لا»، «يا حبيبي»، «عديها»، «أوعى»، و«حبيبي».

ثاني فقرات الحفل أحياها الفنان رامي صبري، الذي بدأ بأغنية «أجمل ليالي عمري» ليقدم بعدها عددًا من أغانيه الشهيرة منها «عجبتني»، «مش أنا»، «أسيبك يومين»، «غمضت عيني»، و«بتوحشني». وتخلل فقرة رامي دويتو أغنية «مش فاكر ليك» مع المطربة الشابة هايدي موسى، التي نالت إعجاب الجميع. وفي القاهرة، أحيا نجم «أراب أيدول»، النجم محمد رشاد، حفل عيد الربيع داخل نادي وادي دجلة بمدينة 6 أكتوبر.

وغنى رشاد عددًا من الأغاني الشعبية والطربية لكبار النجوم منها «زحمة يا دنيا زحمة» للفنان أحمد عدوية و«أما براوة» للفنانة، نجاة الصغيرة و«بهية» للفنان محمد العزبي، بالإضافة إلى أغانيه الجديدة منها «اللي كانوا»، «فاعل خير» و«صبح على مصر».

حفل وادي دجلة شارك فيه المطرب تامر عاشور، وقدم أغاني «أنا راجع»، «تسلم»، «افترقنا»، و«عشت معاك حكايات».

أما مدينة جنوب سيناء وتحديدا شرم الشيخ، فقد استقبلت النجم اللبناني عاصي الحلاني الذي أحيا واحدة من أقوى حفلات عيد الربيع داخل أحد فنادق شرم الشيخ بحضور عدد جماهيري ضخم.

وقد شاركه في الحفل الراقصة الروسية داليدا أنستازيا التي قدمت عددًا من أجمل الرقصات وسط أجواء من الفرح. وحضر الحفل كل من محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، بالإضافة إلى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن جنوب سيناء.

الفنانة مي سليم كانت من أكثر الفنانين انتشارًا في حفلات الربيع، حيث أحيت في يوم واحد ثلاث حفلات جماهيرية.

كان الحفل الأول لها داخل نادى الرحاب، حيث شاركها في هذا الحفل النجم بهاء سلطان.

وكان الحفل الثاني داخل أحد المولات التجارية بالتجمع الخامس، واختتمت مي حفلاتها داخل نادى العبور.

وفي القاهرة أيضًا، أحيا النجم هيثم شاكر حفل عيد الربيع داخل نادي «مدينتي» بالقاهرة الجديدة بمشاركة نجمة «أراب أيدول» كارمن سليمان وبحضور عدد كبير من أعضاء ورواد النادي من الشباب.

حضرت كارمن بصحبة زوجها الملحن مصطفى جاد، حيث مازالا يعيشان أولى أيام حياتهما الزوجية وقدمت أغاني «ربنا يخليك لقلبي»، «حضن دافي»، «أنت عمري»، «غيرت رأيي»، «لما تشوف عيني»، «زي العسل»، و«بتيجي ع الطيبين» من تتر مسلسل «ليلة». وغيرها من أغاني نجوم زمن الفن الجميل.

بينما أشعل هيثم شاكر وصلات الرقص بأغاني «العيون السمر»، «أحلى قرار»، «ياهوى»، «الحنية عيب»، «ماتجيش غير منك»، «سبب واحد» ،«معاك»، «لسه فاضى مكانك».

وفي نادي الشمس، أحيا النجوم حمادة هلال وأحمد جمال وشذى حفل شم النسيم الذي أقيم في حضور عدد كبير من الأعضاء وأسرهم.

وقدمت شذى عددًا من أغاني ألبومها الأخير «لوحدي» بالإضافة إلى «أنا قلبي داب»، «أسكت»، و«ناداني غرامه».

بينما قدم أحمد جمال أغاني »نشيد العاشقين»، «نفس الإيد»، «يا ليالي»، «حكاية كبيرة»، و«مين هي مصر».

وتألق النجم حمادة هلال بأغانيه المميزة منها «عيش باشا»، «متغيرة»، «حلم السنين»، «عارف»، و«بطلت أحبه».

كما أحيا النجم محمد دياب حفل عيد الربيع داخل أحد مولات التجمع الخامس، وسط حضور العديد من الجمهور ومحبيه.

وقدم دياب مجموعة من أشهر أغانيه ومنها «العو»، «الشحن فصل»، «حب دروشني»، و «قلبت مرجحه».