الجمعة 17 مايو 2024

بعد اقتحام الكونجرس.. نجوم هوليوود: هل نفد الرصاص والغاز المسيل للدموع؟

الهلال لايت7-1-2021 | 15:10

أثارت مشاهد اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي، أمس، حالة من الصدمة بين نجوم السينما الأمريكية، ووصف العديد من نجوم هوليوود ما حدث بالأمر المحرج والمثير للاشمئزاز، مطالبين بالضرب بيد من حديد والتصدي الحازم لكل من تسبب في أحداث العنف.

وأعرب نجوم هوليوود -عبر حساباتهم على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"- عن استيائهم من مشاهد الاقتحام، وقالت الممثلة واندا سايكس: "إذن، هل نفد الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع؟"، في إشارة إلى عدم استخدام الشرطة في بداية أحداث الشغب ما يكفي من القوة لمواجهة المتظاهرين.

النجم مارك روفالو دخل هو الآخر على خط المطالبين بالتصدي بحزم، وكتب: "انظروا الآن إلى الفوضى.. انظروا إلى هذا الجهل المتعمد.. تذكروا جيدا هؤلاء الناس، إنهم أعداء الديمقراطية".

أما كريس إيفانز، فطرح سؤالا بالقول: "كيف كانت ستكون المذبحة لو لم يكن المتظاهرون من البيض؟". وأضاف: "الكثير من الناس سمحوا لهذا الأمر بالحدوث".

كما نشرت أوليفيا مون مقطع فيديو على حسابها في تويتر يظهر أحداث الشغب داخل الكابيتول، وعلقت عليه بالقول: "هؤلاء الأشخاص يشاركون في قتال بالأيدي مع الشرطة بعد اقتحام مبنى الكابيتول"، وأضافت: "اقتحم المئات من الإرهابيين مبنى الكابيتول اليوم. كم عدد الاعتقالات التي تمت؟" .

وكانت الأمور عادية حتى يوم الأربعاء، قبل أن تندلع أعمال شغب قوية من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لمنع التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية في الكونغرس، حيث شهد أمس، أحداث فوضوية غير مسبوقة في مبنى الكونغرس.

جدير بالذكر، ان أحداث الشغب، عشية أمس الأربعاء، أسفرت عن 4 حالات وفاة، إلى جانب عدد من المصابين، ومن بين الضحايا امراة قتلت بطلق ناري، فيما اعتقلت شرطة واشنطن نحو 52 شخصا فيما يتعلق بالأحداث غير المسبوقة.