الأربعاء 5 يونيو 2024

حالة نادرة.. إنزلاق رأس رجل لعموده الفقرى.. أعرف السبب

الهلال لايت7-1-2021 | 20:07

يحب الأباء حمل صغارهم فوق أكتافهم أثناء اللعب معهم أو عند تدليلهم مما يجعلهم فرحين للغاية، ولكن الأب كارل جونستون لم يستطع فعل ذلك مع ابنته بعدما أصيب بمرض عصبي نادر للغاية يتسبب في إنزلاق دماغه إلى عموده الفقري.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن كارل، البالغ من العمر 35 عاما، يعاني من آلام شديدة في الرقبة وخفة في الرأس، منذ أن كان بعمر المراهقة، ولكن في عام 2016 تم تشخيص حالته بـ"التشوه الخياري"، وهو مرض عصبي نادر يتسبب في حدوث ألم شديد بالرقبة، مما يعني أنه لم يستطع تحقيق حلمه الذي يتمناه وهو حمل ابنته البالغة من العمر تسعة أعوام فوق كتفيه.

وبينت الصحيفة، أن هذا الرجل كان أول مريض يراه طبيبه بمثل هذه الحالة، وقال كارل:" شعر الكثير بالأسف تجاهي عندما تم تشخيصي بهذا المرض، لكن ذلك كان يريحيني، لأنني كنت أخبر الناس بأنني أعاني منذ سنوات ولكنهم لم يصدقوني".

واستكمل: "في بعض الأيام يكون الألم شديد لدرجة يصعب معها التحرك، والأمر يكون مدمرا عندما تريد ابنتي اللعب وأنا لست على استعداد لذلك".

وأوضحت الصحيفة، أن كارل تلقى المساعدة من مؤسسة خيرية وطنية، تدعم الأشخاص الذين يعانون من جميع أشكال الحالات العصبية وعلق على ذلك، قائلا: "الجمعية الخيرية ساعدتني في فهم حالتي، حيث شعرت أن العديد من الناس لم يأخذوا حالتي على محمل الجد، لكن هذه الجمعية فعلت ذلك وفهموا ما كنت أعاني منه، يجب أن تكون هناك طريقة لجعل الأطباء والناس أكثر وعيا بهذه الحالات النادرة".