الأحد 16 يونيو 2024

محافظ قنا يكافئ مسئولى مشروع إنتاج البيض والدواجن بـ«المعنا»

محافظات7-1-2021 | 17:58

قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صرف مكافئة للعاملين بمشروع إنتاج البيض بالمعنا، لتفانيهم في العمل.


وتفقد "الداودى" مشروعات الأمن الغذائي ومن بينها مشروعيّ إنتاج البيض والدواجن والمزرعة السمكية، مؤكدا أن المحافظة حريصة على مكافئة المجتهدين لحثهم على مواصلة الجهد والعطاء بما يعود بالنفع على المشروعات الإنتاجية. 


وتابع "الداودي" سير العمل بمشروع إنتاج البيض موضحا أنها تضم 3 عنابر بطاقة إنتاجية 450 كرتونة يوميا، كما تفقد محطة انتاج الدواجن والتي تضم عنبرين وتنتج عدد 25 ألف دجاجة في كل دورة.


واطلع محافظ قنا على مراحل تربية وتغذية الأسماك بالمزرعة السمكية، والتي يصل إنتاجها إلى 7 اطنان من السمك البلطي سنويا، واختتم المحافظ جولته بتفقد مساحة 200 فدان بمنطقة الغابة تمهيدا لزراعتها بالمحاصيل المختلفة لاستخدامها كعلف للماشية. 


وأكد الداودي على أن مشروعات الأمن الغذائي تمثل ثروه كبيرة للمحافظة حيث انها تضم منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية المختلفة التي يحتاجها المواطن تتميز بأنها ذات قيمة عالية وصحية وآمنة وذلك من خلال "مزارع الإنتاج النباتي - مزارع الإنتاج الحيواني والداجنى – مزرعة الإنتاج السمكي‪ - ‬الصناعات الغذائية‪" ‬، مؤكدا على أن هذه المشروعات تهدف في المقام الأول إلى خدمة المواطن  من خلال توفير السلع الغذائية المتنوعة ذات الجودة العالية بسعر منخفض.