الخميس 2 مايو 2024

السبت.. مشوار على إسماعيل الفني في «نجمك .. نجمي»

2-5-2017 | 11:37

تقدم إذاعةّ الأغاني، السبت المقبل، حلقة خاصة من برنامج "نجمك نجمي" عن الموسيقار على إسماعيل، مؤسس فرقة موسيقي الإذاعة والثلاثي المرح وثلاثي النغم والموسيقي الخاصة بفرقة رضا، أشهر الفرق الاستعراضية التي مثلت مصر في محافل دولية .

 

وتكشف شجون، عشق والدها الموسيقار على إسماعيل للموسيقي وللآلات النحاسية والكلارينت التي تعلمها من موسيقات الجيش، إلى أن التحق بمعهد فؤاد الأول "معهد الموسيقي العربية حاليا" الذي تعرف فيه على الموسيقار كمال الطويل والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وفايدة كامل .

 

وأشارت شجون إلى أن أستاذ والدها الأول هو الموزع الموسيقي الشهير "أندريا رايدر" الذي قدم أشهر توزيع موسيقي لألحان عبد الحليم حافظ وهو "جبار" وتتحدث شجون عن مواقف من حياتهما، كما تروى تعاونه مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في العديد من التوزيعات الموسيقية مثل التوبة و"حبيبها" وتقول شجون: "بابا قدم توزيع موسيقي لقصيدة حبيبها من ألحان الموسيقار محمد الموجي لكن المقدمة الموسيقية بالكامل من تأليف على إسماعيل كما هو الحال لأي مقدمة موسيقية قدمها على إسماعيل . "

كما نستمع خلال الحلقة إلى أغان حبيبها بتقديم العندليب الأسمر على المسرح ويقدم الموسيقار على إسماعيل، والإعلان عن أنهما متبرعين بأجرهما لصالح رجال الشرطة.

 كما نستمع إلى "أسمر يا سكر" كمال حسني، "عيب اعمل معروف " ثريا حلمي، "الحلوة لسه صغيرة"  سعاد حسني، " المولد " عفاف راضي والمجموعة، وهو آخر أعمال علي إسماعيل قبل رحيله والتي تعد من أغرب قصص الرحيل التي ترويها لنا شجون عن رحيل والدها .

 

يذكر أن الموسيقار على إسماعيل قدم ما يقرب من 350 موسيقى تصويرية للأفلام وما يقرب من 14 لحن لعبد الحليم حافظ.

"نجمك.. نجمي" برنامج نصف شهري من إعداد سيد عبد العزيز وتقديم ناهد شلقامي ويذاع الواحدة بعد منتصف ليل السبت المقبل.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa