الخميس 6 يونيو 2024

موجز أخبار «الهلال اليوم».. استنكار لحادث «الدائري».. ومطالبات بمواجهة شاملة للإرهاب

2-5-2017 | 11:51

تابعت بوابة الهلال اليوم حادث الاعتداء الإرهابي على كمين شرطة متحرك "قول أمني" بالطريق الدائري في مدينة نصر.

وأمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق الكلية، بتشريح جثامين شهداء الشرطة الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي بمدينة نصر،  لمعرفة نوع الطلقات المستخدمة ونوع السلاح وطول المسافة التي تم الأستهداف من خلالها.

وانتقل اليوم فريق من النيابة العامة منذ قليل، وانتدب فريق من مهندسي الفنيين لمعاينة السيارات بموقع كمين الشرطة الذي استهدفه مجهولون، أعلى الطريق الدائري، باتجاه مدينة نصر، والذي أسفر عن استشهاد 3 وإصابة 5 أخرون.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه فى حوالى الساعة 11.45 مساء أول مايو الجارى، قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالإقتراب من القول الأمنى المتحرك أثناء مروره بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعة مع الطريق الدائرى دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأطلقوا النيران على القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.. وأسفر ذلك عن استشهاد النقيب  محمد عادل وهبة السيد.. من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، و أمين الشرطة  شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة.. وكذا إصابة 5 من رجال الشرطة.

أدان فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية الخسيسة التي استهدفت كمين الدائري بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر؛ مما أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة، وإصابة 5 مجندين.

وأكد المفتي - في بيان له اليوم الثلاثاء - أن جماعات التطرف والإرهاب تسعى بكل جهدها لزعزعة الأمن والاستقرار عبر استهداف قوات الأمن، خاصة بعد الهزيمة الكبيرة التي تعرضت لها تلك الجماعات الإجرامية.

واستنكر حزب النور الهجوم الإرهابي على كمين الدائرى اليوم.

وأدانت منظمة ماعت الهجوم الإرهابي عل كمين مدينة نصر، وطالبت المنظمة بنمواجهة عالمية وشاملة للإرهاب والتصدي للدول الداعمة له.

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، حكمها في الدعوى التي تطالب بإلزام الداخلية، بإصدار قرار بإبعاد رعايا قطر وتركيا عن مصر.

 

اليوم.. آخر موعد  لقبول طلبات 3743 وظيفة براتب 3000 جنيه بوزارة القوى العاملة

اليوم.. طلاب المرحلة الإبتدائية بالقاهرة يخوضون غمار الإمتحانات

وقال الدكتور حسام بدراوي، إن  أكاديمية المعلمين كنز لم تحسن الدولة إستغلاله

وقال  كرم جبر رئيس اللجنة الوطنية للصحافة إنها ستستكمل مناقشة قانون الصحافة والإعلام الأحد المقبل

غدا.. خطورة المنشطات وسلبيتها فى ندوة بمكتبة مصر الجديدة

وزير الزراعة دكتور عبدالمنعم البنا أعلن  خطة لتطوير أداء الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي

تنظر محكمة أسرة قسم الجيزة، اليوم الثلاثاء، الدعوى القضائية المقامة من هند الحناوي، طليقة الفنان أحمد الفيشاوي، والتي تطالبه فيها بإلزامه بدفع نفقات ابنته "لينا".