الأحد 23 يونيو 2024

بني سويف في أسبوع.. تثبيت 84 من العاملين المتعاقدين على الصناديق الخاصة.. وبحث 252 شكوى للمرأة.. وحملات مكثفة على الأسواق.. وتشديد إجراءات مواجهة كورونا

محافظات8-1-2021 | 11:03

شهد الأسبوع المنتهي الكثير من الأحداث الهامة في محافظة بني سويف، من حيث التشديد على المواطنين سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، والعبور بالمحافظة إلى بر الأمان، ومع استمرار أنشطة المحافظة المختلفة، فضلًا عن الاجتماعات التي عقدها الدكتور محمد هاني غنيم ومناقشة بعض الملفات الهامة.


أبرز ما جاء على مر الأسبوع بالمحافظة:


جاء العام الجديد بالبشرى للأهالي وبدأ يوم السبت بإصدر المحافظ القرار رقم (1290) بشأن الموافقة على تثبيت عدد 84 من العاملين المتعاقدين على الصناديق الخاصة والحسابات بالباب الأول أجور موسميين، ممن استوفوا الشروط القانونية للتثبيت.


كما تم في اليوم ذاته شن حملة مكبرة تفتيشية حيث تم ضبط 150 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر ومختومة بخاتم مزور في حملة تموينية بمدينة الفشن، وبهدف تحقيق الاستفادة القصوى من موقع استثماري بحث "غنيم" مع مسئولي قطاع الضغوط والكابلات جدوى نقل الضغط العالي من منطقة الـ 40 فدان المخصصة لإقامة مناطق لوجستية.

وفي اليوم الثاني من الأسبوع وزيادة حالات كورونا وبتوجيهات من المحافظ قامت الوحدة المحلية بتكثف من حملاتها لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة عدوى كورونا وحملات على الطرق لمتابعة الالتزام بالإجراءات، وفي هذا السياق نشير إلى فض تجمع لفرح مقام بمكان مغلق داخل قاعة أفراح بمدينة ببا لمخالفتها قرار رئاسة مجلس الوزراء، وفي نفس اليوم حدث تسرب غازي بخط 7 بار بمنطقة المفارق بمركز الواسطى وتم التعامل مع الموقف بأقصى سرعة وأقل الأضرار.

وفي صباح يوم الاثنين تابع معاون المحافظ الالتزام بتفعيل الإجراءات الاحترازية داخل المصالح والجهات الحكومية ومنافذ تقديم الخدمات، وفي اليوم ذاته خلال اجتماع المحافظ برئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية؛ وتم بحث الموقف الحالي لأعمال البنية الأساسية بالمناطق الصناعية.

ونتيجة لقيام موظف بمستشفى الفشن المركزي بأعمال تتنافى مع الواجب الوظيفي وبناءً على سير التحقيقات تم إيقافه عن العمل لمدة شهر واحد وذلك كان يون الثلاثاء الماضي، وفي نفس اليوم ناقش "غنيم" الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها مديرية الإسكان ضمن خطة العام المالي الحالي.

وفي لفتة إنسانية تسودها المحبة والإخاء والترابط بين أبناء الوطن الواحد تقدم محافظ بني سويف بالتهنئة أولًا للبابا تواضروس الثاني ولكل الأقباط في مصر ثانيًّا، وبعث ببرقيات خاصة للوزراء والمحافظين الأقباط، وكذلك أعضاء مجلس النواب، والقيادات القبطية في المحافظة.

أما في يوم الأربعاء في تقرير صادر عن مكتب شكاوى المرأة ناقش المحافظ جهود فرع المجلس القومي في مجال الاستجابة لشكاوى ومطالب المرأة في المحافظة، حيث بلغ إجمالي عدد الشكاوى 252 شكوى وطلب، ومن زواية أخرى وبعد تكليف المحافظ للجهات المختصة بمعاينة محل شكوى وجود رشح مائي بأرضية فناء مدرسة باها الثانوية؛ أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بعد تفقدها للمدرسة أنه لا يوجد حاليا رشح للمياه بفناء المدرسة، وقال رئيس شركة المياه أنه جار مسح شامل للوصلات المنزلة بالمنطقة المجاورة للمدرسة لإزالة أية احتمالية لتسرب المياه.

واختمم الأسبوع بتشييع جثمان الشهيد ابن قرية الميمون من مسقط رأسه وأدى المحافظ ومدير الأمن والمستشار العسكري واجب العزاء.


 وفي نفس اليوم تم ضبط 3 مصانع غير مرخصة لتصنيع الوجبات الغذائية ومنتجات الألبان والبصل 400 علبة سجائر مجهولة المصدر في حملة تموينية.


 وأكد وكيل وزارة الصحة أن فرق الرعاية الأساسية أطباء وصيادلة تتابع حالات العزل المنزلي المستقرة وجاري الاستعداد للمبادرة الرئاسية، وبعد تمديد فترة التصالح في مخالفات البناء استقلب المحافظ أكثر 124 ألف طلب على مستوى مدن وقرى بني سويف.