الجمعة 28 يونيو 2024

وفاة الفنان «أنطونيو ساباتو» عن عمر يناهز 77 عامًا بسبب كورونا

فن9-1-2021 | 23:08

أعلن منذ قليل ابن الممثل الأمريكي الإيطالي أنطونيو ساباتو الأب، وفاة والده المعروف بأدواره في "Grand Prix" و"Escape From the Bronx"، والذي توفي بسبب مضاعفات COVID-19، وكان يبلغ من العمر 77 عامًا، وأكد أن والده توفي في السادس من يناير الحالي، رغم نشر خبر وفاته اليوم.

وتم تأكيد خبر وفاة ساباتو في تغريدة من قبل ابنه الممثل أنطونيو ساباتو جونيور 48 عاماً، الذي نشر أيضًا صورة عائلية قديمة لهما معاً.


وقال نجله في 4 يناير إن والده نُقل إلى المستشفى في كاليفورنيا بسبب فيروس كورونا، ونشر صلاة قصيرة من أجل والده بالتغريد قال فيها: "أبي في العناية المركزة بسبب كوفيد في كاليفورنيا، الرب يحيطه بالملائكة ومحبة الله النقية وقوته في الداخل."، وكان الممثل ساباتو الابن منتقدًا صريحًا على وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدام الأقنعة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.


وبدأ ساباتو الأب بدايته في صناعة السينما عام 1966 عندما ظهر في الفيلم الإيطالي "Lo scandalo"، وفي نفس العام قام ببطولة فيلم "Grand Prix"، وهو فيلم أمريكي مع طاقم دولي من الممثلين مشاركون في العمل، وفاز الفيلم بثلاث جوائز أكاديمية.


في منتصف الثمانينيات، هاجر ساباتو إلى الولايات المتحدة مع عائلته، ليواصل مسيرته المهنية في أفلام مثل فيلم "High Voltage" لعام 1997، جاء آخر رصيد له كممثل في المسلسل التلفزيوني "The Bold and the Beautiful"، والذي ظهر فيه في سبع حلقات عام 2006.