الثلاثاء 28 مايو 2024

بعد رحيله.. محطات أثرت حياة هادى الجيار الفنية

فن10-1-2021 | 09:24

رحل الفنان هادي الجيار في الساعات الأولى لهذا اليوم،  عن عمر يناهر 71 عاما، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا داخل مستشفى الهرم، ومن المقرر تشييع الجثمان ودفنه بعد صلاة ظهر اليوم بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.  


وترصد "الهلال اليوم" أهم المحطات الفنية في حياة هادي الجيار:

تخرّج هادي الجيار في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدء مشواره الفني عندما استطاع المشاركة بدور "لطفي" في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، الذي جعل اسمه لامعا. 


ولم تكن "مدرسة المشاغبين" أول أعمال "الجيار الفنية"، ولكنه اشترك قبل ذلك في أعمال عدة، ولكنها كانت نقطة انطلاقه الفني.  


ترك الفنان الراحل هادي الجيار رصيدا فنيا كبيرا يصل إلى 200 عمل، ولم ينل فيها البطولة المطلقة ولكنه قدم أعمالا أرضت جمهوره واحترمت معايير الفن. 


وتألق الجيار على المسرح من خلال مشاركته في: أحلام ياسمين، مدرسة المشاغبين، لما قالوا ده ولد، قصة الحي الغربي، القاهرة في ألف عام، السفيرة عزيزة، ولكنه اتجه إلى السينما، وقدم 7 أفلام فقط بداية من 1985 الى عام 2009، فقدم أدوارا متنوعه إلى أن أثبت نفسه وبجدارة من خلال الأعمال التليفزيونية. 


ومن أبرز أعماله التليفزيونية: العصيان، المال والبنون، سوق الخضار، أبناء ولكن، أدهم الشرقاوي، سلسال الدم، عد تنازلي، شطرنج، حق ميت، عوالم خافية، كفر دلهاب، الأسطورة، ولد الغلابة. 


وكان هادى الجيار انضم فى وقت سابق لمسلسل "الاختيار 2" من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى، ومن المقرر أن يعرض فى شهر رمضان المقبل، إخراج بيتر ميمى.