الخميس 23 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير كورنيش مدينة بنها وممشى النيل

محافظات10-1-2021 | 11:57

 قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، إن أعمال تطوير وتجميل كورنيش النيل ببنها بلغت تكلفتها 38 مليون جنيه، موجها بدفع الأعمال والعمل على مدار 24 ساعة ليتم تسليم المشروع.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الأحد، أعمال تطوير وتجميل كورنيش النيل ببنها، وممشى النيل بداية من كوبري "كفر الجزار" وحتى نهاية الممشى بحدود مدينة بنها، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري للعاصمة بنها.


وأكد المحافظ ضرورة مراعاة زيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي، بالإضافة إلى أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إلى كورنيش النيل.


ووجه بضرورة العمل بشكل لا يعيق الحركة، مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة، مشددا على ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل وفي خلال المدة الزمنية المقررة، مع الاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يتم دهان واجهات المباني المطلة على الكورنيش لإحداث نقلة حضارية للمدينة.


وخلال تفقده لأعمال المرحلة الأولى لممشى النيل بمدينة بنها، والتي تم الانتهاء منها بطول 400 متر بتكلفة 19 مليون جنيه، وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية والثالثة للممشى، وضرورة إنشائه بشكل جمالي مميز يليق بعاصمة محافظة القليوبية، ليكون متنفسا لأهالي مدينة بنها والقرى المجاورة للاستمتاع بنهر النيل.