الأحد 2 يونيو 2024

برلمانية تؤكد ضرورة سن التشريعات المحفزة للاستثمار

برلمان10-1-2021 | 14:02

أشارت النائبة نيفين الطاهري، عضو مجلس النواب المعين، إلي ضرورة تحفيز وجذب الاستثمار الداخلي والخارجي تشريعيًا، لافتة إلي أهمية المستثمر الداخلي حيث يمنح نظيره الخارجي ثقة أكبر في الاستثمار داخل البلاد، قائلة: " المستثمر الأجنبي عندما يري نظيره الداخلي يضع فلوسه في البلد وواثق في اقتصادية هذا أمر يحفزه".

وجاء ذلك في تصريحات علي هامش حفل الاستقبال، الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزي اليوم الأحد، للأعضاء المعينون بقرار رئيس الجمهورية والبالغ عددهم 28 عضوًا.

وقالت عضو مجلس النواب، أن مصر حباها الله بكثير من النعم ولا ينقصها أي شيء من الإمكانيات والمقومات، فلديها شبابها وأهلها، مضيفة: الفكرة في كيفية توظيف واستخدام هذه الإمكانيات في كل مرحلة، وكل جهودنا هي بمثابة طوبة فوق طوبه من أجل نهضة وتقدم البلاد".

وثمنت نيفين، مجلس النواب في الفصل التشريعي الثاني وتشكيلته، بقولها: "استشعر أن لديهم رغبة كبيرة في بذل كل ما في وسعهم من أجل رفعه الوطن أكثر فأكثر، وهذا لا يقلل من جهد ممن سبقنا".

وتابعت عضو مجلس النواب، إننا في مرحلة تشهد الكثير من المتغيرات وهناك صعوبات كبيرة تحيط بنا ليس بمصر فقط بل العالم بأسرة، ومنها الاقتصادية ونسعي بقدر ما نستطيع من أجل تحقيق النهضة التي ننشدها جميعا وبناء الوطن.

والجدير بالذكر، أن الجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي الثاني، ستنطلق الثلاثاء القادم، وذلك في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس بدعوة المجلس للانعقاد في تمام الساعة 11 ظهرًا، والُمتوقع أن تشهد أداء النواب لليمين الدستورية وانتخاب هيئة المكتب (الرئيس والوكيلين).