الأحد 19 مايو 2024

ما الطريقة الصحيحة لغسل المناشف؟ خبيرة تجيب

الهلال لايت10-1-2021 | 23:46

ربما لم يخطر على بالنا يومًا ما الطريقة الصحيحة لغسل المناشف، ولكن اتضح أن هناك طريقة مناسبة لذلك، وربما كنا نغسلها بالطريقة الخطأ، عد بذهنك إلى الوقت الذي اشتريت فيه المنشفة لأول مرة، وستتذكر على الأرجح كم كانت ناعمة ورقيقة، كالتي نستخدمها في الفنادق.


وقارن هذه الصورة بمنشفتك الآن، ومن الآمن القول أنها ربما أصبحت قاسية ومخدشة قليلاً، ومع مرور الوقت قد تجرح وجهك، ولكن ليست هناك حاجة للتخلص منها الآن، حيث شاركت مصممة المناشف لوسي أكرويد، من شركة كريستي، أهم نصائحها لإعادتها لحالتها الأولية، وكيفية غسلها بشكل صحيح.


وقالت لوسي أكرويد، إن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الناس هو غسل المناشف مع الكثير من الملابس، وحذرت من عدم التحميل الزائد على الغسالة أبدًا، إذ تحتاج المناشف إلى مساحة "للتنفس والدوران"، حيث تتيح هذه المساحة "شطفها وتنشيفها" بشكل صحيح، وفقصا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.


وحذرت: "إذا جربت الكثير من الأشياء في الداخل، فسوف ينتهي بك الأمر بكومة متكتلة معًا، مع وجود جيوب رطبة في جميع الأنحاء، مما يؤدي إلى تغير حالة المناشف من صورتها الناعمة إلى القاسية والخادشة".


وأضافت: "غني عن القول أنه يجب عليك تجميع الألوان معًا، لكنها نصحت أيضًا بغسل المناشف فقط مع بعضها البعض، لمنع انتقال الألياف من الملابس الأخرى، وبينما قد تعتقد أن الأفضل تنظيف المناشف بالماء الساخن، كشفت لوسي، أن هذا يمكن في الواقع إتلافها على المدى الطويل.


وقالت: "بشكل عام، اغسلي المناشف عند 40 درجة لأن أي درجة أعلى يمكن أن تتسبب في تلفها بسرعة كبيرة، ومن الجيد غسلها عند درجة حرارة 60 مرة واحدة كل فترة لإزالة الزيوت والبكتيريا التي قد تتراكم".


وكشفت لوسي أكرويد أيضًا أنه يجب عليك هز المناشف للحصول على أفضل النتائج، قبل الغسيل وبعده، مما يسمح للمنظفات بالتغلغل داخل المسام وجعلها نظيفة بشكل مثالي، ويجب أن نهزها بشدة مرة أخرى بمجرد خروجها من الغسالة، حيث يؤدي ذلك إلى إرخاء الألياف مرة أخرى، مما يجعل مناشفك فائقة النعومة ورقيقة.