السبت 28 سبتمبر 2024

شريف فتحى  وزير الطيران المدنى:الصحافة جزء كبير من تطور العمل العام

2-5-2017 | 15:09

 

قال شريف فتحى  وزير الطيران المدنى خلال كلمتة  فى اللقاء المفتوح بنقابة الصحفيين، أن مصر للطيران رغم الصعوبات التى واجهتها فإنها قامت بتحديث أسطولها، وموسم العمرة الذى تم الغاؤه كلفها ما يقارب من مليار جنيه".

واضاف قائلا إن الصحافة جزء كبير من تطور العمل العام، و أن صناعة الطيران المدنى تختلف النظرة إليها من بلد إلى آخر ولها خصوصية معينة.

 

كما أنناوجدنا أن يعتمد قطاع الطيران على نفسه، وهذا امر صعب، لأن تراكمات السنين الماضية كثيرة والنمو ليس رفاهية، ولكن أصبح من اساسيات المنافسة".

 

وأشار شريف فتحى، إلى أن صناعة الطيران فى مصر مرت بتطورات عديدة، حررنا خلالها الأجواء وفتحنا السموات بشكل كامل، ومررنا بتحديات كثيرة خلال السنوات السابقة،وان  المطارات المصرية عانت معاناة كبيرة، ومصر للطيران تعرضت لخسائر كثيرة وصلت 14 مليار جنيه نتيجة لانخفاض الحركة

 

 

وأعلن شريف فتحى، عن الانتهاء من المرحلة الاولى لإنشاء مركز الشحن المطور، موضحا أن مصر تحتاج إلى أسطول شحن خاص بها أكبر من الحالى وأن الاقتصاد المصرى فى حاجة إلى 3 طائرات طويلة المدى .

كما أشار لإلى   إن أكاديمية الطيران كانت مؤسسة ناجحة ولكن لم تحقق أرباحا، مضيفا: "الأكاديمية مرت بتحديات كثيرة، وأغلب المستهدفين للتدريب فى الأكاديمية من خارج مصر، وأصبح لها تواجد افريقى".

وأضاف أيضا قائلا: "الأمن والسلامة ثقافة والثقافة تكتسب عبر سنوات، الأمن والسلامة مكلفين وإنما تكلفتهم فى محلها، وحققنا أعلى من معايير الامن والسلامة العالمية ب ٢٠٪ .