الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الشرقية يشيد بدور المجتمع المدني في الارتقاء بمنظومة الصحة

محافظات11-1-2021 | 16:04

أشاد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بدور المجتمع المدني ومساهماته لدعم القطاع الصحي، مؤكدًا ضرورة تنظيم العمل بين مديري المستشفيات وممثلي المجتمع المدني وتحديد احتياجات كل مستشفى؛ للاستفادة من الدعم المقدم من المجتمع المدني للارتقاء بالمنظومة الصحية داخل المحافظة.


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع مديري المستشفيات المركزية والعامة والنوعية؛ لمتابعة سير انتظام العمل داخل المستشفيات والوقوف على مستجدات الوضع فيما يتعلق بالتعامل مع جائحة كورونا، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين.


ووجه المحافظ الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ومديري المستشفيات بضرورة المتابعة المستمرة لخزانات الاكسجين والتأكد من توافر الأكسجين بكميات كافية، واختبار تشغيل الشبكة الاحتياطية وأسطوانات الأكسجين البديلة لتكون جاهزة عند الحاجة إليها.


وأكد ضرورة تواجد أفراد الأمن ببوابات المستشفيات لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية الدخول والخروج للحد من تكدس المواطنين، ووضع ضوابط لتنظيم الزيارات للمرضي والتواجد داخل المستشفى لتهيئة الأجواء المناسبة للمرضي لتلقي العلاج، وإتاحة الفرصة أمام الطاقم الطبي لتأدية عمله على أكمل وجه.


وأشار إلى أن الأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي هم فرسان المرحلة الراهنة وأبطالها الحقيقيين لما يقدموه من تضحيات غالية للتصدي لجائحة كورونا وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضي.