الخميس 23 مايو 2024

وزيرة الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يتفقدا انتهاء المرحلة الأولى من تطوير قصر ثقافة

محافظات11-1-2021 | 16:42

قامت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتفقد انتهاء المرحلة الأولي من تطوير قصر ثقافة الإسماعيلية. 


وكان محافظ الإسماعيلية قد استقبل وزيرة الثقافة بديوان عام المحافظة، ناقش خلالها سبل دعم وزارة الثقافة للفنون بالإسماعيلية بكافة أنواعها، مشيداً بالجهود المبذولة من وزارة الثقافة للنهوض بالفن وفنانيها، وأوصى المحافظ وزيرة الثقافة بأكتشاف المواهب بالإسماعيلية مشيداً أن المحافظة ولادة بمواهبها المختلفة.


كما تضمن اللقاء أستعرض أحمد عواض المشكلات التي كانت تعوق استقبال القصر لكافة أنواع الأنشطة مشيداً بتعاون المحافظة بكافة أجهزتها.


وأشارت عبد الدايم أنه تم توقيع بروتوكول لإنشاء مسارح متنقلة لتغوب كافة قرى المحافظة وذلك لنشر التنوير وترسيخ الهوية إضافةً إلي الدور الهام للإبداع في تطوير المجتمع وبناء الإنسان وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية لنشر الثقافة في مختلف ارجاء الإسماعيلية.


وأوضحت عبد الدايم أن المرحلة الأولى تضمنت تطوير المسرح الرئيسي بالكامل وتركيب شاشة سينما مجهزة ونظام صوت حديث وتكييف مركزي ورفع كفاءة الإضاءة وقاعة الاستقبال مع مراعاة اشتراطات السلامة والصحة وذلك بتكلفة 52 مليون جنيهاً كمرحلة أولى، والمرحلة الثانية ستتضمن تطوير المبنى الإداري بالكامل، مشيرة أن مبادرة أبدأ حلمك لإعداد الممثل في مختلف فنون المسرح ستنطلق بالإسماعيلية في المرحلة الثالثة للمبادرة.


وأشار المحافظ أن تقدم أي أمة يقوم على ثلاث ركائز أساسية وهي التعليم والصحة والثقافة، مشيراً أن الإسماعيلية من أعلى المحافظات تميزاً في الثقافة والفنون مشيداً بالجهد المبذول من قبل الوزارة، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهداً في التعاون التام مع الوزارة لاستكمال التطوير استعداداً لاستقبال مهرجان الأفلام التسجيلية الدولي بإبريل القادم.


حضر الجولة الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمل عبدلله رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وابتسام فريد مدير عام إقليم القناة وسيناء الثقافي.