السبت 18 مايو 2024

اتفاق بين «الحرف اليدوية» ومحافظة القاهرة على القيمة الإيجارية لقرية الفخارين

2-5-2017 | 15:54

أكد مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن الغرفة قدمت اقتراحا لمحافظة القاهرة؛ لحل مشكله قرية الفخارين بالفسطاط، بموافقة الورش على القيمة الإيجارية التي تحددها المحافظة بقيمة 400 جنيه شهريا مقابل أن يتم منح الورش خدمات حكومية.

وقال عمران - خلال اجتماع غرفة صناعة الحرف اليدوية اليوم الثلاثاء - إن المحافظة وعدت الغرفة باستكمال المرافق الخاصة بالمنطقة، وتفعيل اللجنة الخاصة بتنفيذ تلك المطالب.

ورحب بإنشاء جهاز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديد، مطالبا بضرورة تمثيل قطاع الحرف اليدوية بالجهاز باعتباره ثاني أكبر قطاع إنتاجي بعد الزراعة .. وطالب بضرورة التأني فى اختيار مجلس إدارة الجهاز الجديد بحيث يضم أهل الخبرة وليس الثقة؛ لتفادي الأخطاء السابقة، والإسراع في عملية دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبها أكدت رودينة فريد المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحرف اليدوية، أن الفترة المقبلة سيتم وضع الخطة التنفيذية لمشروع تطوير مصنع "جراجوس" للخزف والفخار، لافتة إلى أنه من المقرر بدء تنفيذ المشروع أول شهر يونيو المقبل .

وأضافت أنه سيتم شراء الخامات الخاصة بمشروع "جراجوس" خلال الفترة المقبلة لبدء الإنتاج فور الانتهاء من عملية التطوير، إضافة إلى وضع خطة لتدريب العاملين بالمشروع بالتنسيق مع بنك مصر.

 

واختتم هشام الجزار، نائب رئيس الغرفة بأن حل الصندوق الاجتماعى وإنشاء جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لن ينهى الاتفاقيات التي تمت قبل قرار حل الصندوق، موضحا أن كان من المقرر أن يتم من خلال الصندوق الاجتماعي إنشاء موقع إلكتروني للغرفة والمجلس التصديري للصناعات اليدوية .