الخميس 23 مايو 2024

الرئيس الصيني يهنئ زعيم كوريا الشمالية لانتخابه "أمينا عاما"

عرب وعالم12-1-2021 | 10:50

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينج رسالة تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون لانتخابه أمينا عاما للحزب الحاكم، ودعاه إلى تقوية العلاقات بين البلدين، وفقا لما صرحت به وسائل الإعلام الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء .


وأشار "شي" إلى أن انتخاب كيم "يُظهر بشكل واضح الثقة والدعم والتوقعات التي يضعها أعضاء حزب العمال الحاكم والكوريون الشماليون على الزعيم"، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء المركزية الشمالية.


كما أعرب عن رغبته في "حماية السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة" عن طريق تقوية العلاقات في وقت "الارتباك والتغيير".


وردا على ذلك، أعرب حزب العمال الحاكم بالشمال عن "خالص امتنانه تجاه اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لكونها كانت السباقة في إرسال رسالة تهنئة صادقة إلى المؤتمر"، وفقا للوكالة.


وشدد حزب العمال على أن حزب العمال الحاكم "افتتح فصلا جديدا من الصداقة الوثيقة مع الاشتراكية" بين الحزبين الحاكمين في كوريا الشمالية والصين كما ورد في تقرير مؤتمر الحزب.


وقد تم اعتماد كيم أمينا عاما للحزب في جلسة اليوم السادس من مؤتمر الحزب الثامن يوم الأحد في بيونجيانج، بعد مراجعة الشمال لقواعد الحزب لإعادة نظام الأمانة العامة الذي تم إلغاؤه في عام 2016.


وشددت كوريا الشمالية على العلاقات التي تربطها بالصين في الوقت الذي تشهد فيه جمودا في محادثاتها مع الولايات المتحدة بغرض تخفيف العقوبات في مقابل قيامها بخطوات لنزع السلاح النووي. وكان كيم قد ألقى الضوء في جلسة سابقة بالمؤتمر على أن الروابط بين كوريا الشمالية والصين أصبحت أقوى خلال السنوات القليلة الماضية.