الجمعة 27 سبتمبر 2024

«سرعته 150 ميجا بايت في الثانية».. بريطانيا توافق على «إنرنت» للمناطق النائية

الهلال لايت12-1-2021 | 16:27

تمكنت خدمة الإنترنت ""Starlink التابعة لشركة SpaceX من توفير النطاق العريض في المناطق النائية من الولايات المتحدة، وتمت الموافقة الآن على النسخة التجريبية لها في المملكة المتحدة.

ووافقت هيئة تنظيمية للاتصالات في المملكة المتحدة "Ofcom" على السماح لبرنامج Starlink التابع لشركة "SpaceX" بالبدء في تقديم الإصدار التجريبي العام للشركة للمقيمين في المملكة المتحدة، وفقًا لموقع "يونيلاد" الترفيهي.

وبدأ بعض المستخدمين المحظوظين بالفعل في تلقي مجموعة الأدوات التي تساعدهم في تشغيل الإنترنت الفضائي، وسوف يقومون بإعدادها لتجربة جودة الخدمة الخرافية للإنترنت القادم من الفضاء، ومع ذلك، قد يكون لدى البعض تحفظات حول الخدمة.

وساعد عرض Starlink السكان الأصليين لأمريكا الشمالية، وقدم الإنترنت لأولئك الذين يعيشون في أماكن نائية ويكافحون من أجل الحصول على اتصال يربطهم بالعالم الخارجي، ولقد ثبت بالفعل أن هذا هو الحال بالنسبة لبعض المتبنين الأوائل لهذه الفكرة في المملكة المتحدة.

وقال فيليب هول، المقيم في مقاطعة ديفون، لموقع "بيزنس إنسايدر": "في غضون ساعة أجرينا اختبار Zoom مع الأحفاد،  لقد كان رائعًا، مع وضع ذلك في الاعتبار، من الواضح أن هناك سوقًا للتقنية التي توفر ما بين 50 ميجابت في الثانية إلى 150 ميجابت في الثانية بالرغم من تكلفتها الباهظة".