الخميس 16 مايو 2024

برلماني: 3 قوانين لها الأولوية بالفصل التشريعى الجديد

برلمان13-1-2021 | 16:01

قال اللواء يحيى كدواني، عضو مجلس النواب، إن هناك الكثير من القوانين تمثل أولوية للمجلس في فصله التشريعي الجديد، وخاصة القوانين التي لم تحسم في الفصل التشريعي الأول، وعلى رأسها قانون الإدارة المحلية والإيجار القديم والمساكن الآيلة للسقوط وضرورة تشريع يخص هذه المباني لحماية الأرواح وممتلكات المواطنين.


وأوضح "كدوانى" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن قانون التصالح في مخالفات البناء قد يتم عرضه للتعديل أيضا خلال الفترة المقبلة، وكذلك قانون المرور الجديد حيث تم مناقشته في الدورة السابقة للبرلمان لكن لم يتم إقراره، مؤكدا أن مجلس النواب بتشكيله الحالي شهد حالة من التجديد وزيادة نسبة تمثيل المرأة بنسبة غير مسبوقة تقارب 27%.


وأكد عضو مجلس النواب أن مصر خطت خطوات جادة في زيادة تمثيل المرأة والشباب في المجالس النيابية وهما مجلسي النواب والشيوخ، وهناك نهجا جديدا في الحياة النيابية والحياة السياسية والممارسة البرلمانية سيثمر عن إيجابيات عديدة على مستوى التشريع والرقابة وعمل المجلس خلال السنوات الخمس المقبلة.


وأشار إلى أن مجلس النواب يضم أيضا خبراء في كافة المجالات التي تحتاجها الدولة وكل التوجهات السياسية وتمثيل لكل أطياف المجتمع مما سيعزز الحياة السياسية في مصر، ويدعم استقرار الدولة في مواجهة كل التحديات التي تحيط بها.