الثلاثاء 21 مايو 2024

انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية 2021

رياضة15-1-2021 | 13:24

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندى إنسحابه من المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم؛ بسبب وتدابير الحجر الصحى التى تتطلبها سلطات نيوزيلندا فى ظل إنتشار جائحة فيروس كورونا حول العالم، وأخطر النادي الإتحاد الدولي لكرة القدم بذلك.


وقال فيفا فى بيان رسمى عبر الموقع الخاصه به، "على الرغم من التبادلات المنتظمة بين فيفا والنادى والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالى فلم يكن من الممكن الوصول إلى حل".


ويطبق الفيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.


وتقام البطولة فى مدينة الدوحة قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير، ويمثل قارة أفريقيا بها النادي الأهلي، بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.


وبعد إنسحاب أوكلاند ستي، يتبقى 6 فرق مشاركين بالبطولة حتى الآن وهم بايرن ميونخ الالماني و الدحيل القطري و الأهلي ووأولسان هيونداي وتيجريس يو أن إل المكسيكي، بالإضافة إلى الفائز بنهائي كوبا ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير بين سانتوس وبالميراس البرازيلين.