الجمعة 27 سبتمبر 2024

بدء المباراة بـ11 لاعب وبدون حارس.. تعديلات جديدة لـ«الكاف»

رياضة15-1-2021 | 19:25

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، تقليل الحد الأدنى لعدد اللاعبين اللازم للعب أي مباراة من 15 لاعب إلى 11 لاعب خلال مسابقات كاف سواء للأندية أو المنتخبات؛ لانتشار فيروس كورونا فى العالم.

ويحق لأي فريق لعب المباراة بوجود 11 لاعب فقط نتائج تحاليلهم سلبية من فيروس كورونا، كما لا يشترط أن يوجد حارس بينهم حيث أنه في حال إيجابية تحاليل جميع حراس المرمى بالفريق، يمكن لأحد اللاعبين ارتداء قميص الحارس ولعب المباراة. 


وكان المنتخب المصري للشباب قد انسحب من تصفيات بطولة أفريقيا، بعد إلغاء مباراتي ليبيا وتونس لعدم وجود عدد كافي من اللاعبين فى قائمة الفراعنة، بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وعقدت اللجنة التنفيذية للكاف إجتماعاً اليوم في ياوندي بالكاميرون، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" باعتباره ضيفًا خاصًا لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 التي تنطلق غدًا.

وجاءت أبرز قرارات اللجنة التنفيذية للكاف اليوم، كالتالى:

- اختيار المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022.

- إعادة فتح عملية تقديم العطاءات الخاصة بحقوق استضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2022.

- تعديل لوائح كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة للسماح بتبديل إضافي خلال الوقت الإضافي.

- مع تأثير كوفيد 19 على العديد من عمليات الانسحاب من قبل الفرق في مختلف المسابقات، قررت اللجنة التنفيذية منح العفو لجميع حالات الانسحاب هذه اعتبارًا من مارس 2020 حتى الآن.

- أوصت اللجنة التنفيذية بتشكيل وفد مشترك بين الكاف والفيفا للمساعدة في صياغة طرق للخروج من الأزمة بين الاتحاد التشادي لكرة القدم والسلطات الحكومية.