السبت 1 يونيو 2024

إجراء 24 قسطرة قلبية خلال أسبوعين في مستشفى قنا العام

محافظات15-1-2021 | 19:34

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن مستشفى قنا العام، بقيادة الدكتور محمد الديب، مدير المستشفى، أجرت 24 عملية قسطرة قلبية منذ بداية الشهر الحالي للمرضي المحتاجين.


وقال "صالح" إن وحدة القسطرة القلبية بقنا العام، كانت تجري عمليات القسطرة التشخيصية فقط، وتم تطويرها لتجري القسطرة التشخيصية والعلاجية معا، بمتوسط 30 حالة أسبوعيا في الظروف العادية ما قبل دخول فيروس كورونا، وإتخاذا للإجراءات الاحترازية وصل عدد العمليات إلى 15 حالة أسبوعيا تماشيا مع الوضع الراهن.


ورغم إغلاق العمل بالمستشفيات فترة العزل لمدة 3 شهور بالموجة الأولي لكورونا، إلا أن المستشفى أجرت 298 عملية قسطرة قلبية في عام 2020.


من جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبدالجليل استاذ القلب بجامعة أسيوط، استشاري القلب والمشرف على وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى، أن قوائم الانتظار وصلت إلى 190 حالة في وقت الموجة الأولي لكورونا، ووصلت إلى 41 حالة فقط اليوم بفضل المجهودات التي قام بها فريق وحدة قسطرة القلب.


وتقدم الدكتور راجي تاوضروس وكيل الوزارة، بالتحية والتقدير إلى فريق وحدة قسطرة القلب والذي يضم د.احمد عبدالباقي رئيس وحدة قسطرة القلب، والدكتور أحمد الزقيم رئيس قسم القلب بالمستشفى، والدكتور مخلص صبحي، والدكتور محمد عبدالماجد، والدكتور وائل رأفت، والدكتور أحمد عبدالراضي، والدكتور محمد ياسين، والدكتور وائل فوزي، والدكتور وليد صلاح، بالإضافة إلى الفريق المساعد من الفنيين والتمريض ومشرفهم مصطفي الدسوقي.