الأربعاء 26 يونيو 2024

«الحسيني»: إدراج أمريكا لحسم على قوائم الإرهاب يحتاج للدعم الدولى

أخبار16-1-2021 | 15:02

شدد النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، على إن قرار الخارجية الأمريكية بإدراج حركة حسم رسميًا على قوائم التنظيمات الإرهابية الأجنبية، يحتاج إلى مزيد من الدعم الدولي والضغط على الدول التي يثبت تورطها في تمويل تلك التنظيمات، مؤكدا أن هذه القرارات تؤكد دور مصر المحوري في مواجهة تلك التنظيمات المتطرفة وخطرها على العالم.

وأشار إلى تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والحركات التابعة لها تواجه تحركات دولية واسعة للحد من نشاطها في منطقة الشرق الأوسط خوفا من توسعها في العالم في ظل التحديات الاجتماعية والصحية التي ترهق اقتصاديات الدول الكبرى والذي لا يتطلب مزيد من المعاناة والتحديات، لافتا إلى أن مصر من أوائل الدول التي حذرت العالم من خطورة تلك الحركات الإرهابية التي تمثل إرهاب عابرا للحدود.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية لا تتحرك فقط على المستوى الإقليمي بل على المستوى العالمي وتشكل تهديدا لأغلب دول العالم بما سارع في إصدار الخارجية قرار بوضعها على قوائم الإرهاب للمرة الثانية بعد أن أدرجتها في عام 2018.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الخميس الماضي، إدراج حركة حسم رسميًا على قوائم التنظيمات الإرهابية الأجنبية، وفقًا للقسم 219 من قانون الهجرة والجنسية، وقد سبق أن وضعت الخارجية الأمريكية.

وفي 2018، أدرجت أيضا كل من حركة حسم وجماعة لواء الثورة على القائمة الخاصة للتنظيمات الإرهابية الدولية، بسبب ما يقومون به من أعمال عنف تستهدف مدنيين، وترتكبان جرائم في مصر وتابعين لجماعة الإخوان المسلمين.

كما راجعت الخارجية الأمريكية، وضع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، المصنفة مسبقًا كتنظيم إرهابي، واستمرت في تصنيفها على قائمة التنظيمات الإرهابية الأجنبية.

    الاكثر قراءة