الأحد 25 اغسطس 2024

محافظ شمال سيناء يفتتح أول خط لإنتاج المستلزمات الطبية بالعريش

محافظات16-1-2021 | 15:12

افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، اليوم السبت ، أول خط لإنتاج المستلزمات الطبية التابع لمشروع " إنتاجنا " بجمعية الفيروز للخدمات البيئية والاجتماعية والاقتصادية بالعريش.


وقال المحافظ - في تصريح له اليوم - إنه سيتم إنتاج الكمامات الطبية والجاون الطبى وغطاء الرأس والقدم وملابس العزل للأطقم الطبية والمصابين بغرفة العزل الطبى وغيرهم من المستلزمات اللازمة لمواجهة كورونا .


وأكد المحافظ على دور المرأة والأسر المنتجة في المشروعات الإنتاجية وأهمية دور المرأة على مستوى الأسرة .. مشيدا بدور الجمعيات الأهلية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في تمويل المشروعات الإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب .


وقام المحافظ ،على هامش افتتاح خط الإنتاج ، بتكريم عدد من السيدات المنتجات وتوزيع 21 ماكينة خياطة على المتدربات لتكون عونا لهن فى رفع مستوى المعيشة وزيادة الدخل للأسرة.


من جانبها، قالت أماني غريب المدير التنفيذي للجمعية إن بداية المشروع كانت في عام 2010 .. حيث تم تدريب مئات من الشباب من الجنسين على مختلف المهن والحرف اليدوية وبدء الإنتاج من خلال مشروعات مستقلة لهم .


وأضافت أنه في ظل أوضاع كورونا اتجهت الجمعية إلى إنتاج المستلزمات الطبية بصورة عاجلة وبأسعار تنافسية .. حيث تم إنشاء الخط بطاقة 240 ألف كمامة،و 12 ألف جاون طبي، و12 ألف بدلة عزل طبي، و12 ألف غطاء رأس، و 12 ألف غطاء قدم شهريا، وتباع جميع المنتجات بأسعار تنافسية.


من ناحيتها، أشارت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى إلى دور التضامن في دعم الشباب والأسر المنتجة بصفة عامة .. إلى جانب تمكين المرأة اقتصاديا وفي كافة المجالات، والعمل على رفع مستوى معيشة الأسر وزيادة دخلها.