الأربعاء 15 مايو 2024

فحص 6.2 ألف سيدة حامل بالمنيا ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

محافظات16-1-2021 | 17:00

أكد وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد نادي إنه تم فحص 6 آلاف و208 سيدات حوامل، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، وذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.


وأضاف وكيل الصحة - في بيان اليوم - أن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة بهدف الكشف المبكر عن العديد من الامراض منها الفيروس الكبدي "B" والزهري، نقص المناعة إلى جانب فحوصات الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن، الطول، قياس نسبة السكر في الدم لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.


وأوضح أن القافلة تمكنت من توقيع الكشف الطبي على 1514 حالة شملت جميع التخصصات الطبية، وتم صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.


من جانبه، قال منسق المبادات الرئاسية بمحافظة المنيا أحمد خليل إن 260 وحدة صحية ومركزا طبيا، تشارك في المبادرة من خلال فرق طبية مدربة مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى.


وأشار إلى أنه مديرية الصحة نظمت قافلة طبية علاجية بقرية أولاد الشيخ بمركز مغاغة لمدة يومين ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في إطار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وصرف العلاج لهم بالمجان.


    Dr.Radwa
    Egypt Air