الأربعاء 15 مايو 2024

مسلح الكابيتول: لست مجرمًا بل ضللت طريقي

عرب وعالم17-1-2021 | 09:09

قال الرجل الذي تم إلقاء القبض عليه لحمله سلاح غير مرخص، الليلة الماضية، بالقرب من مبنى الكابيتول أنه لم يكن يخطط لأي عمل عدواني.


وكانت الشرطة الأمريكية قد ألقت القبض على رجل مسلح من ولاية فرجينيا خلال عبوره نقطة أمنية بالقرب من مبنى الكابيتول وسط العاصمة واشنطن، حيث يقول إنه "ضل الطريق".


ونقلت قناة "الحرة" عن صحيفة "واشنطن بوست"، قولها إن الرجل الذي يدعى ويسلي ألين بيلر (31 عامًا)، حاول عبور نقطة تفتيش بالقرب من مقر الكونجرس بسيارته، حيث قابله ضباط شرطة الكابيتول وضبطت لديه سلاح ناري واحد على الأقل وذخيرة، وفقًا لوثائق المحكمة.


وقال متحدث باسم شرطة الكابيتول إن بيلر اعتُقل بتهمة حمل مسدس بلا ترخيص وحيازة سلاح ناري غير مسجل وحيازة ذخيرة غير مسجلة.


ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مصادر، الليلة الماضية، إن السلطات اعتقلت رجلًا من ولاية فرجينيا لدى محاولته المرور، الجمعة الماضية، عبر نقطة تفتيش في وسط العاصمة واشنطن بوثائق هوية مزورة خاصة بالمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن المقرر في 20 يناير الجاري.


ورغم عدم اعتراض الادعاء، فإن بيلر أُفرج عنه بعد تعهد شخصي، لكنه لم يسمح له بالعودة لمدينته إلا للمثول أمام المحكمة أو لقاء محاميه.


ومنذ 6 يناير الجاري، باتت العاصمة واشنطن خاضعة لإغلاق استعدادًا لحفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، مع وجود آلاف من قوات الحرس الوطني التي تنتشر في المدينة تحسبًا لوقوع أعمال عنف.


وكانت مجموعة من مؤيدي الرئيس ترامب الذي يعترض على نتيجة الانتخابات الرئاسية، اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 يناير الجاري، حيث يعقد الكونجرس الأمريكي جلسة للتصديق على فوز الرئيس المنتخب بايدن.


وقال بيلر الذي يعمل حارس أمن في واشنطن، إنه "نسي سلاحه الناري في السيارة عندما غادر منزله في فيرجينيا، مؤكدًا أنه يملك رخصة حمل السلاح".


وأضاف "توقفت في نقطة التفتيش بعد أن ضللت الطريق في العاصمة، لأنني من أبناء الريف".


ومع ذلك، قالت شرطة الكابيتول في أوراق الاتهام إن بيلر "غير مصرح له بدخول المنطقة المحظورة" بشهادة الاعتماد التي قدمها، مشيرةً في بيان إلى أن قدم أوراق اعتماد "غير حكومية".


ولكن بيلر الذي سبق له العمل في حراسة سفارة، أكد "لست مجرمًا. لا أريد أن يعتقد أطفالي بأنني شخص سيء".


ومن جانبه، قال شخص على دراية بأفعال بيلر لـ "واشنطن بوست" والذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأن القضية لا تزال منظورة، إن بيلر ليس له علاقات متطرفة، وتعاون بشكل كامل مع المحققين، قبل أن يتم تبرئته من أغلب التهم، باستثناء حمل المسدس بدون ترخيص.