السبت 1 يونيو 2024

«فيفا» يحتفل بذكرى فوز عمان بأول لقب خليجي

رياضة17-1-2021 | 12:10

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم بذكرى فوز المنتخب العماني بكأس الخليج لأول مرة في تاريخه، وذلك عبر الحساب الرسمي للفيفا باللغة العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكت حساب الفيفا عبر توتير: كانت لحظة تاريخية لكرة القدم في الخليج عندما صعد قائد منتخب عمان محمد ربيع إلى منطقة ركلة الجزاء وسدد الكرة بهدوء في مرمى الحارس السعودي وليد عبد الله، في مثل هذا اليوم من سنة 2009، توج منتخب عمان بكأس الخليج  لأول مرة في تاريخه.. هل تتذكرون هذه المباراة؟".

يذكر أن نهائي خليجي 19 بين منتخبي عمان والسعودية انتهي بفوز منتخب عمان بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 بعد تعادل الفريقين في زمن المباراة الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0 وأحرز بذلك منتخب عمان لكرة القدم لقب بطولة كأس الخليج للمرة الأولى بتاريخه، وهو سادس منتخب يحرز لقب البطولة على أرضه وهي المرة الثالثة على التوالي التي يحرز فيها صاحب الأرض البطولة بعد منتخبي قطر والإمارات ، وهو أول فوز على منتخب السعودية في لقاءاتهما في بطولة كأس الخليج التي وصلت إلى 12 مباراة، وقد حافظ المنتخبان على نظافة شباكهما طوال البطولة.

وفي المباراة سيطرت عمان على مجريات المباراة في الشوطين الأصليين بينما في الأشواط الإضافية كان اللعب سجالا بين الفريقين، وتصدت العارضة لكرتين للمنتخب العماني في الشوطين الأصليين، بينما تصدى علي الحبسي لفرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني لينتهي الوقت الإضافي ويتجه الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية، وقد سجل للسعودية ياسر القحطاني وسعود كريري ورضا تكر وأحمد عطيف وأسامة هوساوي وأضاع تيسير الجاسم الركلة السادسة، بينما سجل لعمان خليفه عايل وإسماعيل العجمي وحسن مظفر وهاشم صالح وفوزي بشير ومحمد ربيع.