الأربعاء 26 يونيو 2024

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن عددا من الحملات التموينية والبيطرية

محافظات17-1-2021 | 16:59

شنت الأجهزة التنفيذية عددا من الحملات التموينية والبيطرية بعدة محافظات؛ لضبط الأسواق و مواجهة التلاعب الذي يضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية ومدى توافرها بالجودة والكميات المطلوبة، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، بالإضافة إلى إزالة التعديات على أراضي الدولة.


ففي الدقهلية، قال المحافظ الدكتور أيمن مختار إن قطاع الطب البيطري نفذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق ومحلات الجزارة وبيع اللحوم بمراكز ومدن قرى: (تمي الامديد - السنبلاوين - بلقاس - منيه النصر - مركز ميت غمر - دكرنس - المنصورة)، والتي أسفرت عن ضبط 1165 كيلوجراما لحوم بلدية تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، كما تم ضبط 100 كيلو من مصنعات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


وفي الغربية، شنت مديرية التموين حملة تفتيشية مفاجئة وموسعة أسفرت عن تحرير17 محضراً، حيث تم تحرير عدد 7 محاضر لمحال جزارة لعرضهم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي وتم التحفظ على 115 كيلوجراما من اللحوم لإجراء الفحوصات اللازمة.


كما أسفرت الحملة عن تحرير 3 محاضر بيع أسطوانات غاز بزيادة عن السعر الرسمي، وتم تحرير 3 محاضر عدم وجود شهادات صحية، و4 محاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية لبقالين تموين ومستودعات غاز، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.


وفي السويس ، شن حي السويس حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات على أراضي الدولة في كافة المناطق والشوارع الموجودة داخل نطاق الحي ، وتم تحرير عدد من المحاضر للمحلات المخالفة بسبب إشغالات الطريق، كما قررت إغلاق 20 كافتيريا بمنطقة الكورنيش بالشمع الأحمر بسبب تقديم الشيشة داخلها وعدم تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.


وفي الشرقية، وجه المحافظ الدكتور ممدوح غراب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف حملات رفع الإشغالات المتواجدة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون على غير الملتزمين.