الجمعة 17 مايو 2024

مركز المصالحة الروسي ينجح في فتح معبر الصالحية شرقي سوريا

عرب وعالم17-1-2021 | 18:17

نجح مركز المصالحة الروسي بفتح معبر بين مناطق سيطرة الجيشين السوري والأمريكي يصل بين محافظتي دير الزور والحسكة شرقي سوريا.


وأفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية اليوم الأحد بأن افتتاح معبر الصالحية البري الذي يربط مناطق سيطرة الدولة السورية في شمال دير الزور ومناطق التي تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة أمريكيًا في منطقة شرق نهر الفرات أو ما تسمى "الجزيرة"، يعود لنجاح المساعي الروسية عبر مركز المصالحة الروسي في المنطقة".


وأضاف أن هذا المعبر يحظى بأهمية استراتيجية كبيرة من حيث الجانب المعنوي والإنساني، وكونه المعبر الوحيد الذي يصل بين محافظتي دير الزور والحسكة شرقي سوريا ومنها إلى الداخل السوري و العاصمة دمشق".


ونقلت الوكالة الروسية عن عضو مجلس الشعب بمحافظة دير الزور مدلول عمر العزيز قوله :"هذا المعبر ذات أهمية إستراتيجية بما يسمح بعودة لأهالي إلى مناطقهم الآمنة وأملاكهم وأرزاقهم ما يسمح بإنتعاش هذه المنطقة الزراعية الواسعة وجني المحاصيل الزراعية التي لم نتمكن من جنيها".


وتابع "لاتقتصر أهمية المعبر على عودة الناس إنما له دور بإنعاش المحافظة بشكل كامل في الإلتقاء والنقل والإنتعاش الإقتصادي والإنساني والصحي. نشكر كل من قام بهذا العمل من القيادة السورية والشقيق الروسي ونأمل ونعمل كي تتوج هذه المساعي بالسرعة القصوى بإيجاد حلول سياسية تؤمن التسويات والمصالحات عن طريق غرفة المصالحة الروسية بما يحقق الأمن والإستقرار لهذه المنطقة التي تعرضت لنكبات عديدة".