الإثنين 27 مايو 2024

أحلام حنفي: رسائل التوعية بفيروس كورونا على رأس أولويات "القومي للمرأة"

سيدتي17-1-2021 | 18:58

كشفت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان، بالمجلس القومي للمرأة عن أبرز أولويات واهتمامات اللجنة الفترة المقبلة.


وقالت الدكتورة أحلام حنفي، في تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم": أن التوعية بفيروس كورونا كوفيد19، تأتي على رأس أولوياتنا لأنه موضوع الساعة، ويهم الأسرة والمرأة، وأيضا مايخص التوعية بتنظيم الأسرة، فضلا عن قضية العنف ضد المرأة في زمن كورونا.


وأشارت رئيسة لجنة الصحة والسكان، إلى أبرز الرسال التي يبعثها المجلس القومي للمرأة للتوعية بفيروس كورونا، خلال الفترة المقبلة، ويركز عليها من خلال  صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومنها  حس النساء على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية لها ولإسرتها، بداية من ارتداء الكمامة إلى التباعد الاجتماعي.


وتابعت وأيضا ضرورة الغذاء المتوازن والإكثار من الخضروات والفاكهة وشرب السوائل، والتشديد على  رسائل" الرياضة حياة" لكي ولأبناك،  ونظافة وتطير وتهوية منزلك يجعله من من الفيروس.


وأوضحت الدكتورة أحلام حنفي، من ضمن الرسائل أنها تؤكد على مخاطر التدخين في عصر كورونا، لإن التدخين يقدم للفيروس رئة قليلة المناعة ويساعد علىتنشيط الفيروس وتقويته ما يؤدي إلى سرعة تدمير الرئة، كما إنه يقلل من معدل الشفاء ويزيد من فرص دخول المستشفى، كما يسهل للفيروس مهاجمة الشباب المدخنين رغم أنهم لايعانون من أي أمراض.


وأضافت، وأتت بعض الرسائل التي تبعثها لجنة الصحة والسكان لتدعو النساء" من أجل صحك يجب تأجيل الحمل للوقاية من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد يسببها فيروس كورونا للمرأة الحامل".